Advertisement

لبنان

مجلس الأمن يرحب بتشكيل الحكومة: للالتزام بسياسة النأي بالنفس وحصر السلاح بيد الدولة

Lebanon 24
09-02-2019 | 03:54
A-
A+
Doc-P-554589-636853031025854036.jpg
Doc-P-554589-636853031025854036.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعد أيام على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان، رحّب أعضاء مجلس الأمن الدولي بذلك وبترشيح 4 نساء لتولي مناصب في الحكومة، وشجعوا السلطات اللبنانية على بذل مزيد من الجهود لضمان المشاركة الكاملة والفعالة للنساء في السياسة.
Advertisement
 
وهنأ أعضاء المجلس، في بيان صحفي، رئيس الوزراء سعد الحريري ومجلس الوزراء، مجددين تأكيد دعمهم القوي لاستقرار لبنان وأمنه وسلامته الإقليمية وسيادته واستقلاله السياسي.

ودعا أعضاء المجلس كل الأطراف اللبنانية إلى التطبيق الملموس لسياسة النأي بالنفس عن أي صراعات خارجية، باعتبار ذلك أولوية مهمة وفق المنصوص عليه في الإعلانات السابقة وخصوصًا إعلان بعبدا لعام 2012.

وأشار الأعضاء إلى أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والالتزامات السابقة التي تتطلب نزع سلاح كل الجماعات المسلحة في لبنان كي لا توجد أسلحة سوى في يد الدولة اللبنانية، مؤكدين أنّ الجيش اللبناني هو القوة المسلحة الشرعية الوحيدة للبنان، وفق الدستور اللبناني واتفاق الطائف.

وشدد أعضاء مجلس الأمن على أهمية انخراط الحكومة الجديدة بشأن التعهدات المعلنة أثناء المؤتمر الدولي لدعم لبنان والمؤتمر الدولي لدعم التنمية والإصلاح في لبنان ومؤتمر روما 2.

وشجع مجلس الأمن أيضا الحكومة اللبنانية على الالتزام بتعهداتها الخاصة بمحاربة الفساد وتعزيز إدارة الحكم والمساءلة بما يشمل إدارة الأموال العامة.

ودعا أعضاء مجلس الأمن المجتمع الدولي بما فيه المنظمات الدولية إلى ضمان مواصلة دعم لبنان في معالجة التحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجهه.
 
المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك