Advertisement

لبنان

"الجيش السوري توغل بهذه البلدة".. وأهالي يحصلون على الكهرباء من دمشق!

Lebanon 24
10-02-2019 | 00:34
A-
A+
Doc-P-554774-636853819227987639.jpg
Doc-P-554774-636853819227987639.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان " كتلة "المستقبل" تطالب بإدانة التوغل السوري في قرية حدودية لبنانية كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "طالبت "كتلة المستقبل" الحكومة اللبنانية بإصدار موقف يُدين توغل الجيش السوري في بلدة الطفيل اللبنانية على الحدود اللبنانية السورية قبل أيام، إثر انسحاب عناصر "حزب الله" منها.
Advertisement

وكانت قوات سورية نظامية دخلت بلدة الطفيل الحدودية مع سوريا قبل أيام، لمدة ساعة ونصف الساعة، عندما انسحب عناصر الحزب منها، قبل أن يتم إبلاغها من قبل الجيش اللبناني المتواجد في المنطقة و"حزب الله" بأن هذه الأراضي لبنانية، ما استدعى انسحاب القوات منها، كما قالت مصادر في البلدة لـ"الشرق الأوسط".

وأكد عضو كتلة "المستقبل" النائب بكر الحجيري أمس أن البلدة "لبنانية مائة في المائة"، كاشفاً في تصريح نقلته وكالة الأنباء "المركزية": "إننا سنتحرّك في اتّجاه الحكومة لإصدار موقف رسمي في هذا الشأن يُدين توغل الجيش السوري في البلدة والمطالبة باستدعاء السفير السوري لإبلاغه برفض لبنان هذا الخرق للسيادة". واعتبر "أن أي خرق للسيادة سواء أتى من جيش عدو أو صديق هو تعدٍ واعتداء مباشر على البلد".

والطفيل هي قرية لبنانية حدودية في السلسلة الشرقية قريبة من قرى القلمون السوري وتحديداً في عسال الورد ورنكوس، ولم يكن هناك طريق لها من داخل الأراضي اللبنانية قبل الأزمة السورية. وفي العام الماضي، شقت السلطات اللبنانية طريقاً إليها، لكنه لا يزال طريقاً ترابياً غير معبد. ويدخل سكانها إليها من الجهة السورية من الحدود.

ويقول السكان إن العمق السوري أقرب إليهم من بلدتهم، إذ يرتادون مستشفى يبرود الذي يبعد 18 كيلومتراً عنهم، بينما مستشفى بعلبك يبعد 40 كيلومتراً. وتتم تغذية البلدة بالطاقة الكهربائية من الداخل السوري".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك