Advertisement

لبنان

سفير لبنان في الرياض: نرحب بقرار رفع الحظر عن سفر السعوديين

Lebanon 24
14-02-2019 | 08:35
A-
A+
Doc-P-556392-636857553648943116.jpeg
Doc-P-556392-636857553648943116.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
رحب السفير اللبناني في الرياض فوزي كبارة بقرار السعودية رفع حظر سفر السعوديين إلى لبنان، والذي جاء في خضم زيارة المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا مبعوثاً من الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى لبنان، منوها "بعمق الروابط الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وحرصهما على تعزيزها".
Advertisement

كلام كبارة جاء خلال مناسبة أقامتها السفارة اللبنانية بالرياض في الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق الشهيد رفيق الحريري، والذي حضره عدد من المسؤولين السعوديين، بينهم السفير السعودي السابق في لبنان علي عواض عسيري، وحشد من ابناء الجالية اللبنانية في الرياض.

وأكد كبارة "أن اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري عام 2005 كان اغتيالا للقيم والأخلاق والمبادىء السامية، وان الذين اغتالوه أرادوا النيل من وحدة الوطن وتماسكه وأمل أبنائه في حياة كريمة ومستقبل زاهر كانت تتطلع إليه مختلف الأجيال اللبنانية في كافة بقاع الأرض".

ونوه بـ"الإنجازات التي حققها الرئيس الشهيد للبنان على مدى اثني عشر عاما وبالقيم والمبادئ التي أرساها وهي المبادىء نفسها التي يسير عليها الآن نجله، دولة الرئيس سعد الحريري"، معتبرا تشكيل الحكومة الجديدة "إيذانا بإستئناف الحياة السياسية الطبيعية في لبنان".

من جانبه أكد عسيري "الضرر الكبير الذي خلفه اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مشيرا إلى "أن لبنان ومنذ لحظة اغتياله في 14 شباط وإلى يومنا هذا لم يستعد لبنان استقراره الحقيقي والمأمول". وختم بالقول: "بعيدا من المبالغة لا أعتقد أن لبنان سيعرف رجلا بقدرة وحكمة ووفاء رفيق الحريري". 
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك