Advertisement

لبنان

الفرزلي: محاسبة حكومة تضم كل اطياف المجلس النيابي امر شبه مستحيل

Lebanon 24
15-02-2019 | 16:37
A-
A+
Doc-P-556908-636858707964201332.jpg
Doc-P-556908-636858707964201332.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ألقى نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي كلمة في جلسة مناقشة البيان الوزاري فأشاد بدور رئيس المجلس النيابي نبيه بري، معتبراً أنّ "محاسبة حكومة تضم كل اطياف المجلس النيابي امر شبه مستحيل، اما الحوارات التي تدور في تأليف حكومات وحدة وطنية في ظل الصراعات الاقليمية والدولية فلان شرعية مميزة يتمتع بها دولة رئيس المجلس الوزراء الممثل الحقيقي للمكون الذي ينتمي اليه. اقول هذا لنطرح جميعا لنؤسس لفترة اعادة انتاج النظام الديمقراطي اللبناني، نحن نقف على هذا المنبر ونتحدث عن الفساد مع تجهيل الفاعل. بعضهم كان اكثر صراحة، الانطباع الذي يخرج به الرأي العام الكل يساوي الكل. نحن معنيون بكيفية تطوير الرأي العام، اتحدى ان اسمع ايا من الناس قد انتقد المكون الذي ينتمي اليه".

وقال: "أما وقد تألفت حكومة الوحدة الوطنية ولأننا نقرأ في كتاب واحد وجرحنا جرح واحد وهمنا واحد ووطننا وطن واحد، تعالوا نرتقي الى مستوى متقدم من الوعي والمسؤولية لنتناقش في اقامة الخير وليس التفنن في خلق الازمات الا يكفينا جلدا للذات. اذا استمررنا في هذا الاتجاه ماذا سيصيبنا.

اذا لم يستطع الرئيس عون والرئيس بري والرئيس الحريري وكل الدعم الذي يتمتعون به واذا فشلوا من يتجرأ ان يقول انه بإستطاعته ان ينقذ البلد ويستعيد ثقة الناس، لا يجوز ان نطلق التهم جزافا. لقد اصبحت بعض الادارات اقوى من الدولة، بعض الادارات تتجرأ ان لا تحترم نائبا من النواب،او وزيرا من الوزارات ولا تزر وازرة وزر اخرى، تعالوا لنتكاتف جميعا بقلب واحد وصف واحد واطلالة واحدة لنأخذ البلد الى حيث يجب ان يكون سيدا حرا مستقلا".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك