Advertisement

لبنان

ريتشارد: قلقون للدور المتنامي في الحكومة لـ"منظمة لا تزال تحتفظ بميليشيا"

Lebanon 24
19-02-2019 | 09:59
A-
A+
Doc-P-558107-636861889218638587.JPG
Doc-P-558107-636861889218638587.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر الثلاثاء، في السراي الحكومي، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت اليزابيت ريتشارد على رأس وفد من طاقم السفارة، في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وكان عرض لاخر المستجدات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين. 
Advertisement

بعد اللقاء قالت ريتشارد: "لقد كنت صريحة مع رئيس الوزراء حول قلق الولايات المتحدة بشأن الدور المتنامي في الحكومة لمنظمة لا تزال تحتفظ بميليشيا لا تخضع لسيطرة الحكومة، وتستمر في إتخاذ قراراتها الخاصة بالامن القومي وهي قرارات تعرض بقية البلاد للخطر.. ولكن مع ذلك آمل بشكل كبير ألا ينحرف لبنان عن مسار التقدم الذي هو امامه الآن. من هذا المنطلق، أحضرت معي اليوم فريقا من كبار المسؤولين الرسميين في السفارة، وقد جئنا لاجراء مراجعة لمدى وعمق الدعم الأميركي المتاح للتعليم والتنمية بهدف مساعدة المجتمعات اللبنانية على التعامل مع المطالب غير المسبوقة والمفروضة عليها بعدما فر جيرانها السوريون، ولبناء جيش قادر ومحترم يحمي مواطنيه تحت سلطة سيادة قادته المنتخبين، ولمعالجة مجموعة من القضايا الاقتصادية الصعبة".

وختمت: "أخبرت رئيس الوزراء أن الولايات المتحدة فخورة بأن تكون أكبر مزود للتنمية والمساعدات الإنسانية والأمنية للبنان. في العام الماضي وحده، قدمنا أكثر من 825 مليون دولار أميركي من المساعدات الأمريكية، ونريد مواصلة دعمنا الطويل والشامل للبنان". 

ثم التقى الرئيس الحريري سفير ارمينيا في لبنان فاهاكن اتابكيان، وكانت مناسبة تم خلالها عرض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد استقبل النائبة بهية الحريري مع المجلس البلدي لمدينة صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي، الذي اوضح ان الزيارة هي لتهنئة الرئيس الحريري على تشكيل الحكومة الجديدة. 
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك