Advertisement

لبنان

بعد إبطال نيابة جمالي.. إنتخابات سهلة "حريرياً" ولكن!

Lebanon 24
23-02-2019 | 00:19
A-
A+
Doc-P-559335-636865034162280127.jpg
Doc-P-559335-636865034162280127.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت مرلين وهبة في صحيفة "الجمهورية": تحوّل قرار المجلس الدستوري إبطال نيابة ديما جمالي فرصة لخوض معركة إثبات وجود سياسي على الساحة السنية الطرابلسية، بتحالفات عريضة تنبئ بانتخابات حامية قد يشكل أي استسهال بها مفاجأة مؤلمة كما حصل في الانتخابات البلدية السابقة.
Advertisement

أكّد القيادي في "تيار المستقبل" الدكتور مصطفى علوش، بعد لقائه الرئيس سعد الحريري في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول، عدوله عن الترشّح كمستقل، خاصة بعد نشر الحريري عبر تويتر صورة تجمعه وعلوش أرفقها بتغريدة "الوفاء عملة نادرة في زمن قلّ فيه الصدق". 

وأوضح علوش لـ"الجمهورية" أنّ قرارَه عدم الترشّح، جاء بعد مشاوراته مع العائلة أولاً وبعد لقائه الحريري مساءً، من دون أن ينفي قناعته بحاجة تيار المستقبل الى أن يتمثّل بشخصيات لديها خبرة وقدرة على المواجهة.

لكنه في المقابل أكّد بذلَ كل جهده لإنجاح جمالي في الإنتخابات المقبلة لأنّه "في النهاية هذا قرار سعد الحريري الذي أحترمه"، موضحاً أنه يكتفي بتقديم نصيحة وإبداء رأيه، لكن "عندما يكون الإجماع على قرار الحريري في إعادة ترشيح جمالي هو خيار المكتب السياسي والحكماء في تيار المستقبل كالرئيس فؤاد السنيورة وغيرهم، من المفروض أن لا أعارض". 

امّا عن تموضعه في المستقبل فقال: "سأكون في منزلي أو مع سعد الحريري"، مؤكّداً أنه "لم يَطلب أيّ شيء من رئيس الحكومة، وما يهمه حالياً هو نجاح الحريري في مسعاه وأنه باقٍ معه".

وفي السياق، حشد الوزير السابق أشرف ريفي أنصارَه اثر إعلان المجلس الدستوري إبطال نيابة جمالي، مُستاء من عدم تجاوب الحريري مع محاولاته الايجابية تجاهه واستبعاده من الدعوات التي وُجّهت الى معارضين سابقين لحضور ذكرى 14 شباط، للتشاور في إمكان ترشحه.

وأشارت مصادر متابعة الى انّ ريفي قد يضطر الى تجيير أصواته لشخصية سنّية مستقلة إذا لم يترشّح شخصياً، "لأنّ رمزيّتها تعنيه أكثر من غيره". 

وقد أكد ريفي لـ"الجمهورية" أن "لا قرار قبل دراسة الوضع من جوانبه كافة، وبعد التشاور مع بعض الأصدقاء".

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا
 
المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك