Advertisement

لبنان

إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!

Lebanon 24
23-02-2019 | 04:12
A-
A+
Doc-P-559400-636865174453383803.jpg
Doc-P-559400-636865174453383803.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

 

أعلن وزير الصحة جميل جبق من مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا - عكار عن رفع موازنة المستشفى الى 7 مليارات ليرة والغاء السقف المالي كليا في المستشفى، مؤكدا انه "لن يسمح لاي مستشفى رفض اي مريض وممنوع رد اي مريض لا يحمل مالا وبأنه سيقيل اي مدير مسؤول عن اي حادثة وفاة على ابواب المستشفيات الحكومية".

Advertisement

كما أعلن خلال جولة استطلاعية في مستشفى الدكتور عبد الله الراسي الحكومي في حلبا عكا "الغاء السقف المالي افساحا في المجال لاستقبال جميع المرضى المحرومين واطلق مفاجأة للعكاريين رافعا من سقف الموازنة الى 7 مليارات لبنانية بعد أن كان السقف الحالي يقدر بـ 4550 مليار ليرة حيث تقع المستشفى بعجز مالي سنوي يقدر بمئة مليون ليرة.

وقال: "منذ تسلمه الوزارة خلال 15 يوما اغلب الاتصالات التي تلقاها كانت من الشمال ومن عكار خاصة حيث اكثر المناطق حرمانا ولذلك أثر البدء بجولته التفقدية من المناطق المحرومة في الاطراف ومن عكار حيث الصرخات المؤلمة وقد رصدت الوزارة مبالغ كافية للمستشفيات الحكومية في المناطق المحرومة ومنها عكار حيث الكثافة السكانية".

ولفت الى ان "في لبنان مليون و800 ألف مواطن غير مضمونين من اية جهة ضامنة ونصف هذا العدد تقريبا هم من ابناء عكار، ولذلك من واجب الوزارة توفير الاستشفاء لهؤلاء المواطنين غير المضمونين من اية جهة"

وأكد أن "مكتبه مفتوح للجميع وخاصة لمدراء المستشفيات الذين يستطيعون الاتصال مباشرة به دون واسطة لمعالجة اية مشكلة في اي مستشفى حكومي وبالسرعة اللازمة"، موضحا انه "سيعمل على انشاء قسم خاص لامراض القلب ومعالجة النقص بالتجهيزات خلال مهلة ستة اشهر كحد اقصى".

 

واستغرب جبق خلو المستشفى الحكومي من بنك للدم، معلنا "ان القانون العالمي كما القانون اللبناني يفرض على كل مستشفى ان يكون لديها بنك للدم".




تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك