لبنان

لاسن بعد لقائها بو صعب: الاتحاد الاوروبي ينوي تعزيز التعاون مع الجيش ووزارة الدفاع

Lebanon 24
01-03-2019 | 14:25
A-
A+
Doc-P-561611-636870475833562988.jpg
Doc-P-561611-636870475833562988.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن حيث قدَّمت الضيفة التهنئة لمعاليه على توليه منصبه الجديد كما أعربت الضيفة عن نيَّة الاتحاد الأوروبي العمل على تعزيز التعاون مع الجيش اللبناني ووزارة الدفاع الوطني مشيدة بإنجازات المؤسسة العسكرية الرائدة في التصدي للتهديدات الأمنية المستمرة. وشكر الوزير بو صعب، من جهته، الاتحاد الأوروبي على دعمه الدائم للجيش اللبناني وعلى مساندته المستمرة للبنان في التعامل مع أزمة اللاجئين. وأكَّد أن تعزيز العلاقات بين الجيش اللبناني والاتحاد الأوروبي يشكِّل أولوية ضمن مهامه.

أيضًا، التقى الوزير بو صعب السفيرة الأسترالية لدى لبنان ريبيكا غريندلاي التي هنَّأته لمناسبة توليه منصبه الجديد. وتمَّ التداول في الأوضاع السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة. وهنَّأت غريندلاي الجيش اللبناني على النجاح الكبير الذي حققه في ضمان الأمن والاستقرار في لبنان وجدَّدت التزام أستراليا بتقديم الدعم للجيش اللبناني.

وفي السياق، استقبل وزير الدفاع المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش الذي قدَّم لمعاليه التهنئة لمناسبة توليه حقيبة الدفاع. وتمت مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة والتأكيد على التزام لبنان بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن، وعلى السعي إلى تطوير قدرات الجيش اللبناني وبالأخص القوات البحرية للتمكن من توسيع آفاق عملها.

وفي وقت لاحق، استقبل الوزير بو صعب العميد ميشال شمعون، رئيس جهاز إدارة النوادي في الجيش اللبناني، و المهندس لويس لحود، مدير عام وزارة الزراعة للتهنئة على توليه منصبه الجديد. كما والتقى بو صعب اللواء سمير الحاج، المفتش العام في وزارة الدفاع، ضمن زيارة وداعيَّة لمناسبة إحالته إلى التقاعد.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website