Advertisement

لبنان

وهاب متوجهاً الى جنبلاط: اتمنى أن تحفظ كرامة مشايخنا

Lebanon 24
02-03-2019 | 06:17
A-
A+
Doc-P-561898-636871300019868860.jpg
Doc-P-561898-636871300019868860.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط الى حفظ كرامة مشايخ الموحيدن الدروز، مشدداً على أن دور شيخ العقل ناصر الدين الغريب وطني وقومي.

وكتب عبر "تويتر": وليد بك شيخ عقلنا سماه أكثر من ألف شيخ في لقاء خلده وشيخ عقلك سمي بفرمان سلطاني وما نتمناه أن تحفظ كرامة مشايخنا الأطهار خاصة وأننا نتحاشى التهجم حتى على المرتكبين من مشايخك إكراماً لزيهم دور ناصر الدين الغريب وطني وقومي وتوحيدي ولا تصله سهامك".
Advertisement


وكان جنبلاط أبدى احترامه وتقديره للشيخ الغريب في تغريدة عبر "تويتر" أيضاً، ودعاه الى الابتعاد عن أيّ دور لا يليق بمقامه، وقال له: "دع الغير يقوم بأدوار ومهمات السيّئ الذكر رستم غزالي". 

وكانت معلومات أفادت بأنّ إجراءات استثنائية اتخذت من الدولة السورية، في ما يخصّ رجال الدين الدروز الذين سيزورون سوريا قادمين من لبنان، بعدما تم الكشف عن حالات عدّة لبعض مرتدِي زيّ الدين الدرزي ومنتحلي صفة رجال الدين.

ولاحقاً، أصدرت أمانة الإعلام في حزب "التوحيد العربي" بياناً، أشارت فيه إلى "أنّنا لم نستغرب ما صدر عن لسان البعض حول هجومهم على القرار الصائب الذي اتخذته الدولة السورية لحماية مشايخنا في طائفة الموحدين، والذي سيحصل أيّ شيخ ينوي زيارة سوريا على بطاقة تعريف خاصة تُعطى حصراً من قِبل مكتب شيخ عقل طائفة الموحدين في لبنان سماحة الشيخ نصر الدين الغريب، ممّا يعزّز سلامة عبور المشايخ ويحفظ أمنهم وراحة تنقلاتهم".

ونبّه البيان من "عملية التطاول على مشايخنا الأجلاء من قبل بعض الأصوات الشاذة التي تسيء لمذهب التوحيد وأهله الميامين"، مؤكداً أن "الشيخ الغريب الوطني القومي والتوحيدي والذي سماه أكثر من ألف شيخ في لقاء خلدة هو اكبر من كل هذه الموبقات، التي امتهنت سياسة المتاجرة بمصالح طائفة الموحدين وهدر حقوقهم المسلوبة منذ عشرات السنين".
وتوجه البيان بالشكر "للرئيس بشار الاسد على هذا القرار الذي يحمي ويعزز كرامة مشايخنا الأجلاء".


المصدر: تويتر
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك