Advertisement

لبنان

قضية كارلوس غصن.. استراتيجية جديدة في الدفاع عنه ومحاميه متفائل

Lebanon 24
04-03-2019 | 03:02
A-
A+
Doc-P-562350-636872906343018038.jpg
Doc-P-562350-636872906343018038.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن محامي كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان موتور اليوم الاثنين ان فريقه سيتبع استراتيجية قانونية مختلفة عن الفريق السابق للدفاع عنه في اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

Advertisement

وذكر جونيشيرو هيروناكا في إفادة صحفية أن الفريق الجديد الذي يرأسه لن يقتصر على الاستراتيجية التي اتبعها محامي غصن السابق موتوناري أوتسورو الذي حل محله في شباط الماضي.

 

وقال هيروناكا: "سنتبع استراتيجية قانونية جديدة"، مضيفا أنه سيجري بحث ما إذا كانت العلاقات التجارية بين رينو ونيسان تسببت في احتجاز غصن.

 

وذكر أن محاكمة غصن قد تثير تساؤلات دستورية.

 

وأكد هيروناكا أنه أكثر تفاؤلا من سلفه بشأن احتمال الإفراج عن موكله بكفالة، وذلك بفضل استراتيجية "مختلفة تماما".

 

وقدّم هيروناكا، الملقب ب"المبرِّئ" لنجاحه في تبرئة عدد من المتهمين البارزين، طلبا جديدا، قال إنه "مقنع"، للافراج عن غصن.

 

وهذا ثالث طلب مماثل بعد الفشل في الحصول على الموافقة على الطلبين الأولين اللذين رفعهما محاميه السابق موتوناري أوتسورو.

 

وقال هيرونيكا للصحافة :"لن يكون بالأمر الغريب أن تتم الموافقة على الإفراج عن غصن"، معتبرا في الوقت نفسه أنه "من غير الدقيق القول إن غصن لن يطلق سراحه ما لم يقدم اعترافا".

 

ولم تبت محكمة طوكيو بعد بهذا الطلب، لكن القرار سيصدر قريبا، وفق هيروناكا، الذي قال "إنه سيستأنف القرار في حال رفض الطلب".

 

وفي طلبه، يقترح هيروناكا الذي لديه حق الوصول إلى جزء من الأدلة، أن تجري مراقبة غصن بكاميرات وعدم منحه إمكانية التواصل مع الخارج بشكل كامل.

 

واعتقل غصن في أواخر تشرين الثاني الماضي في اتهامات بأنه لم يفصح عن مرتبه بالكامل في سجلات نيسان لنحو عقد حتى عام 2018. كما يواجه اتهامات بخيانة الأمانة.

المصدر: رويترز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك