Advertisement

لبنان

عون يتوجه نهاية الشهر الى روسيا... جدول مواعيد حافل واهتمام من الكنيسة الروسية باستقباله

Lebanon 24
04-03-2019 | 23:12
A-
A+
Doc-P-562615-636873607208637760.jpeg
Doc-P-562615-636873607208637760.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعليقاً على الزيارة التي من المرتقب أن يقوم بها الرئيس ميشال عون الى روسيا، نقالت مصادر متصلة بالجانب الروسي لـ"الحياة" أن لزيارة الرئيس عون أهمية خاصة لدى الكرملين، خصوصا أن الكنيسة الروسية شجعت عليها نظرا إلى اهتمامها بالعلاقة الطيبة بين روسيا والرئيس عون كرئيس عربي ومشرقي في ظل خلافها مع الكنيسة الأوكرانية التي استقلت عنها.
Advertisement

إلى ذلك، افادت مصادر وزارية لـ"اللواء" ان موعد زيارة الرئيس عون الى روسيا في 26 اذار الحالي هو موعد مقترح ويتم التواصل عبر القنوات الديبلوماسية من اجل تثبيته وفق ما يلائم الطرفين اللبناني والروسي.

وأوضحت المصادر ان الزيارة ترتدي طابعا مهما انطلاقا من دور روسيا في المنطقة وكان قد سبق للرئيس الروسي ان وجه دعوة لرئيس الجمهورية للقيام بالزيارة وتم تجديدها.

ولفتت الى ان المباحثات اللبنانية- الروسية تتركز على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات كما ملف النازحين السوريين لاسيما ان لبنان اول دولة وافقت على المبادرة الروسية لعودة النازحين مؤكدة ان اللجنة اللبنانية- الروسية شكلت من اجل متابعة الموضوع وان التأخير الذي حصل مرده الى آلية المبادرة الروسية.

واشارت الى ان موقف الرئيس عون واضح من هذا الملف وهو اعلنه في اكثر من مناسبة قائلة انه يتم دورياً تنظيم عودة آمنة لمجموعة من  النازخين.


اما على الصعيد الاقتصادي فاكدت المصادر الوزارية ان البحث سيتناول مجال قطاع الطاقة لا سيما وان شركة نوفاتك الروسية  هي التي اوكل اليها موضوع التنقيب عن النفط والغاز الى جانب الشركة الايطالية اني والفرنسية توتال.
واعلنت المصادر أن الشق السياسي سيحتل حيزا انطلاقا من دور روسيا في معظم القضايا في المنطقة وهي طرف معني فضلا عن عملية السلام.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك