Advertisement

لبنان

"جورة" بتسكر بلد (صور)

نايلة عازار - Nayla Azar

|
Lebanon 24
12-03-2019 | 03:33
A-
A+
Doc-P-565117-636879838235550073.jpg
Doc-P-565117-636879838235550073.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
باتت الأخبار والصور التي تطالعنا بها غرفة التحكم المروري يومياً حول زحمة السير في جميع المناطق اللبنانية، القوت اليومي للبنانيين وصديقتهم في السراء والضراء حتى أننا بتنا نحسب لها ألف حساب في رحلاتنا ومشاورينا خصوصاً في الصباح الباكر مع ساعات الذروة كما يسمونها، وبعد الظهر.

وعلى الرغم من اننا نعيش في بلاد تعاني من اهتراء في البنى التحتية، وغياب تام وكامل للنقل المشترك، الاّ أن أحداً لا يحرّك ساكناً، لا لتحسين البنى التحتية أو اعادة العمل بالنقل المشترك، أو تفعيل سكة الحديد، أو تخفيف هذه الزحمة على المواطنين.

لا بل أكثر من ذلك، فنحن لا يكفينا الاقتظاظ اليومي، حتى يأتينا المتعهد "يلي ما بيقشع أبعد من منخارو" والذي قرر، فجأة ومن دون سابق تفكير، بأن يصلح الجورة وسط الطريق، وفي الصباح الباكر، على اعتبار ان نشاطه اليوم فوق الطبيعة، والأفلاك سمحت له بعملية الاصلاح، وبالتالي فان أي توقيت آخر سيؤدي الى تغيير في مسار الكواكب، ويؤثر سلباً على علاقة اورانوس بعطارد.

فهذه "الجورة" وعلى الرغم من بساطتها في منطقة جسر الواطي، والتي اعتاد رواد هذه الطريق يومياً على التصبح والتمسي بها، لم تكن لتعرقل مسار اللبنانيين أكثر مما كانت الجورة تفعل يومياً.

وهنا نسأل: كم هي رخيصة حياة اللبنانيين ووقتهم أمام المسؤولين؟ وكم نحتاج بعد لوقت ليلتفت الينا المسؤولون ويستنتجوا أن العمل في الليل أسهل وأرخص على المواطن، ويجنب الشعب المعتر الكثير الكثير من اضاعة الوقت والمال.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك