Advertisement

لبنان

عثمان: الإستثمار في الأمن أولوية وطنية

Lebanon 24
19-03-2019 | 10:14
A-
A+
Doc-P-567772-636886127665569071.jpg
Doc-P-567772-636886127665569071.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إعتبر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أن "الإستثمار في الأمن أولوية وطنية"، مؤكداً أنّه "مع إنطلاقة عمل الحكومة الجديدة، الذي من شأنه أن يؤمن الحد الأدنى من الاستقرار السياسي، ويجنب لبنان المزيد من الخضات والتوترات التي يمكن أن تنعكس سلبا على الوضع الأمني والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، يجب أن يبقى الاستثمار في الأمن أولوية لما له من مردود كبير على البلد". 
Advertisement

وقال عثمان في كلمة للعدد الجديد من مجلة "الأمن" الصادر صباح الثلاثاء، إنّ الإستقرار الأمني شكل دائماً ركناً من أركان الإستقرار العام في البلاد، "وهو كفيل بخلق بيئة صحية وسليمة للاستقرار الاقتصادي ينتج منها مناخ مؤات لجلب مزيد من الاستثمارات الخارجية في البلد، وتشجيع الاستثمارات الداخلية". وتابع بالقول: "ن الاستثمار في الأمن من شأنه أن يؤدي إلى تطوير المؤسسات العسكرية والأمنية ولا سيما مؤسسة قوى الأمن الداخلي، التي نعمل على تحويلها إلى مؤسسة عصرية تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة، ونعمل بجهد كبير على موضوع الشرطة المجتمعية التي باشرنا فيها الخطوات الأولى في بعض مناطق العاصمة بيروت على أن تشمل كافة الأراضي اللبنانية".

وتابع: "الاستثمار في الأمن جعلنا ننجح في تفكيك شبكات التجسس، وكذلك في مواجهة شبكات الإرهاب والحد منها بشكل كبير، سواء في كشفها أم في عمليات استباقية كانت محط اهتمام وتقدير من مختلف الأجهزة العالمية. ونخوض اليوم معارك ضد الجريمة وسط حرب مفتوحة على تجار ومروجي المخدرات للوصول إلى القضاء على هذه الآفة التي من شأنها أن تدمر المجتمع. الاستثمار في الأمن هو استثمار ناجح، ومردوده لا يقتصر على جهاز أو مؤسسة بعينها، بل يفيد كل البلد، ويطال جميع اللبنانيين على اختلاف مناطقهم وتنوعهم". 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك