Advertisement

لبنان

تسريب فيديو فاضح بإحدى الجامعات اللبنانية.. والقضاء يتحرك!

Lebanon 24
25-03-2019 | 05:43
A-
A+
Doc-P-569793-636891111654740944.jpg
Doc-P-569793-636891111654740944.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بأنّ طالباً بإحدى الجامعات اللبنانية العريقة سرّب فيديو فاضحاً يظهُر فيه برفقة إحدى الطالبات زميلاته في أوضاع مشينة.

وفي التفاصيل أنّ الشاب قام بتسريب الفيديو انتقاماً من زميلته بعد انفصالها عنه، في حين تحدّث البعض عن أنّه حمّله على أحد المواقع الإباحية عن سابق إصرار وعزم، ما دعا طلاب الجامعة إلى توقيع عريضة تدعو إلى فصل الطالب مسرّب الفيديو، بسبب انتهاكه خصوصية حياة زميلته الخاصة وتعريضها للخطر ومسّه الجامعة وطلابها.
Advertisement

ويأتي في العريضة إشعاراً بأنّ الجامعة لجأت إلى السلطات القضائية وطالبت بأن تأخذ العدالة مجراها. وتردّد لاحقاً أنّ عميد الجامعة اتخذ قراراً بفصل الطالب المذكور.


من جهتهم، تضامن طلاب الجامعة مع زميلتهم، حيث دعوا إلى الوقوف إلى جانبها لا سيما أنّ العقلية الذكورية تتحكم المجتمع اللبناني.

يُشار إلى أنّه سبق لمتدرّب بإحدى المستشفيات الجامعية أنّ سرّب ملف "PDF" عبر "واتساب" روى فيه قصة خيانة حبيبته العام الفائت. ووضع المتدرّب في الملف مقتطفات من المحادثات التي أجراها مع الطالبة بالإضافة إلى صور له برفقتها.

ماذا يقول القانون؟

يُذكر أنّ المادة 650 من قانون العقوبات تنص على أنّ "كلّ من هدّد شخصاً بفضح أمر أو إفشائه أو الإخبار عنه وكان من شأنه أن ينال من قدر هذا الشخص أو شرفه أو من قدر أحد أقاربه أو شرفه لكي يحمله على جلب منفعة له أو لغيره غير مشروعة، عوقب بالحبس من شهرين الى سنتين وبالغرامة حتى ستمائة الف ليرة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك