Advertisement

لبنان

عون التقى العاهل الأردني.. واتفاق على توحيد الجهود لمواجهة التحديات

Lebanon 24
31-03-2019 | 09:55
A-
A+
Doc-P-571905-636896483081296312.jpg
Doc-P-571905-636896483081296312.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على هامش أعمال القمة العربية في تونس، العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بحضور الوزراء جبران باسيل، ريا الحسن، محمد داود وصالح الغريب، فيما حضر عن الجانب الاردني وزير الخارجية ايمن الصفدي، ومستشار الملك منار الدباس، والسفير الاردني لدى تونس عواد السرحان.
Advertisement

وجرى خلال اللقاء، عرض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافةً إلى التطورات الأخيرة والمستجدات على الساحة الإقليمية. وتطرق البحث أيضاً إلى تداعيات القرار الأميركي حول سيادة إسرائيل على القدس والجولان وأبعاده الخطيرة على الدول المعنية، ومنها لبنان الذي لا يزال يطالب باستعادة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر.

كما تمّ تبادل الرأي حول إيجاد الحلول المناسبة والسريعة والعملية لعودة النازحين السوريين إلى أراضيهم، خصوصاً أنّ لبنان والأردن يتشاركان عبء هذا الملف الذي بات ملحاً ويهدد استقرار الدول المعنية به، كما وضع الرئيس عون الملك الاردني في اجواء زيارته الى روسيا والموقف الروسي من مختلف المواضيع وبالاخص موضوع النازحين.

من جهته، أعرب الملك عبد الله عن دعمه وتأييد بلاده للبنان وحكومته، من اجل ثبات الاستقرار وابقاء الامن والسلم في ربوعه، مشيراً الى انه يتفق مع الرئيس عون على وجوب توحيد الجهود لموِاجهة الصعوبات التي تحدق ببلدان المنطقة ومنها لبنان والاردن، ومؤكداً دعم الاردن وجوب عودة النازحين السوريين الى اراضيهم بشكل آمن.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك