Advertisement

لبنان

موظّفو وعمّال بلديات في بعلبك والهرمل اعتصموا مطالبين برواتبهم

Lebanon 24
01-04-2019 | 06:11
A-
A+
Doc-P-572175-636897174833280217.jpg
Doc-P-572175-636897174833280217.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نفّذ موظفو وعمال بلدية بعلبك اعتصاماً لمدة ساعة، احتجاجاً على عدم قبض رواتبهم منذ 5 أشهر، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وتحدث باسم العمال حسين وهبي، فقال: "قمنا بهذا الاضراب التحذيري اليوم لمدة ساعة واحدة، فنحن نتلقى الوعود منذ شهر أيلول الماضي بدفع الرواتب والمستحقات، ولكن حتى الآن لم يتم تحويل الأموال من الصندوق البلدي المستقل ولا نعرف الأسباب، وحتى النواب ورؤساء البلديات لا يعرفون سبب التأخير الحاصل في تحويل مستحقات البلديات".
Advertisement

أضاف:" عامل النظافة الذي يتقاضى 900 ألف ليرة شهريا كيف يمكنه تحمل خمسه اشهر دون تقاضي أجره، وكيف يرضى أي مسؤول أن يبقى بدون تقاضي راتبه والأساس الراتب لا يكفي لتسديد إيجار بيته".

وتابع: "إذا كانوا يتذرعون بأن الأموال في الخزينة غير متوفرة، فكيف يتقاضى سائر الموظفين في المؤسسات والإدارات العامة رواتبهم من دون انقطاع، في حين يكون الضحيه عمال البلديات".

وختم: "إذا لم يتم صرف مستحقاتنا سنضطر آسفين إبتداء من يوم الخميس القادم إلى اتخاذ خطوات تصعيدية، ونأمل من أهلنا تفهم وضعنا إذا امتنعنا عن استقبال معاملاتهم وتوقفنا عن جمع النفايات". 

النبي شيت وسرعين الفوقا
ونفذ عمال بلديتي النبي شيت وسرعين الفوقا إعتصاماً مماثلاً للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة. 

الهرمل
وفي الهرمل، نفذّ عمال وموظفو البلدية، إضراباً تحذيرياً واعتصموا امام دار البلدية، مطالبين "بدفع الاجور والرواتب في ظل الظروف الصعبة ومعظمهم يعيل عائلات".

ولفت رئيس البلدية صبحي صقر إلى أنّ "البلدية أضحت عاجزة عن دفع الرواتب، وتقديم الخدمات لعدم قبض أي مستحقات من الصندوق البلدي المستقل". 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك