Advertisement

لبنان

سرحان بحث مع هردليشكوفا مسار التحقيق والمحاكمات لدى المحكمة الدولية

Lebanon 24
03-04-2019 | 07:51
A-
A+
Doc-P-573001-636899005431841894.jpg
Doc-P-573001-636899005431841894.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بحث وزير العدل ألبرت سرحان مع رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية ايفانا هردليشكوفا مسار التحقيقات والمحاكمات في المحكمة.
وزارت هردليشكوفا الوزير سرحان في مكتبه بالوزارة يرافقها نائبها القاضي رالف رياشي والمحامي نيكولا غيو.
Advertisement
تحدث الوزير سرحان بعد اللقاء فقال:" لقد استعرضنا مع القاضية هردليشكوفا والوفد المرافق مسار التحقيق والمحاكمات التي تجري لدى المحكمة الدولية، وشرحت لنا الرئيسة تفاصيل هذه الأصول،وهي أصول خاصة ومعقدة بعض الشيء، وطمأنتنا الى ان الأحكام ستصدر قبل نهاية هذه السنة.
وسئل: يحكى عن معطيات جديدة في بعض عمليات الأغتيال،هل تم اطلاعكم عليها؟
أجاب:لم يطلعوني على هذه الأمور على اعتبار أن المحاكمات تبقى سرية،ونحن بانتظار صدور الحكم عن المحكمة الإبتدائية حتى يصار لاحقا الى إصدار العقوبة في حال كان هناك إدانة.
سئل"هناك فريق أمني يستطلع الأجواء ، هل يمكن أن تحصل ردة فعل في حال صدور القرار وهل سئلت عن هذا الموضوع وهل لديكم خشية منه؟
وأجاب سرحان: لم نتطرق الى هذا الأمر لأنه ليس من المستحب استباق صدور الحكم،فالنتيجة غير معروفة حتى اليوم ،وهنا أشدد على أن التحقيقات والمداولات التي تجريها المحكمة هي سرية،وبالتالي ليس هناك أي فكرة مسبقة حول هذا الأمر،ومن جهتي ابديت كامل استعداد الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة العدل للتعاون مع المحكمة في كل ما تطلبه منا، كما أنهم أثنوا على تعاون الجانب اللبناني خصوصا وأنه يتحمل الجزء الأكبر من نفقات المحكمة.
أضاف:"لقد اتفقنا أيضا على نوع من التعاون بين وزارة العدل والمحكمة من خلال إيفاد عدد من القضاة اللبنانيين للاطلاع عن كثب على مجريات الأمور والأصول المتبعة لدى المحكمة،وسوف نعمل على تنظيم مثل هذه الحلقات الدراسية بحيث يستفيد القضاة اللبنانيون من هذا النوع من المحاكم لأن الأمر يشكل خبرة وتجربة جديرة بالاهتمام لصالح القضاة والقضاء اللبناني".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك