Advertisement

لبنان

رابطة التعليم الأساسي: المسّ بسلسلة الرتب والرواتب لعب بالنار

Lebanon 24
05-04-2019 | 07:48
A-
A+
Doc-P-573771-636900726928201721.jpeg
Doc-P-573771-636900726928201721.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في بيان، "أن الرابطة ستكون بالمرصاد دائماً لكل المؤامرات التي ستحاك ضد المعلمين والموظفين والعسكريين. والمس بسلسلة الرتب والرواتب خط احمر، ممنوع باي شكل التطرق الى وقف العمل بها، لانها حق مكتسب لمستحقيها. وعلى الدولة القيام بسد مزاريب الهدر، ووقف الفساد، ومواجهة التهرب الضريبي".
Advertisement
واضافت: بناءً عليه تعلن أن المسّ بسلسلة الرتب والرواتب لعب بالنار، ولبنان ليس بحاجة إلى ثورة الشارع مجدداً، ولا إلى انتفاضة عارمة، نعرف أولها، ولكن لا ندري كيف تكون نهايتها . فحذار المس بالسلسلة. وتؤكد أنها لن تسكت على ظلم يلحق بأي من أصحاب الدخل المحدود، معلنة عن إبقاء إجتماعاتها مفتوحة لأي طارئ، لتبني على الشيء مقتضاه، وستلتزم بما تقرره هيئة التنسيق النقابية في مؤتمرها الصحافي يوم الإثنين المقبل".
وأضاف البيان: "أن الهيئة الإدارية للرابطة لن تكتفي بالتمني والتحذير بل تتوجه الى كافة المعلمين في التعليم الأساسي في لبنان الى شحذ الهمم والاستعداد الى كافة أشكال التحرك للدفاع عن الحقوق المكتسبة التي كلفتهم سنين من النضال لتحقيقها" .
وتابع: "أما بالنسبة للأزمة المالية لتعاونية الموظفين التي أفاد عنها مديرعام التعاونية في اجتماعه مع رؤساء الروابط بالأمس، وسببها عدم تحويل الاعتمادات المرصودة للتعاونية، فالمستحقات تصل إلى أصحابها بالقطّارة وأن التعاونية أصبحت عاجزة عن صرف المساعدات المرضية والمنحة التعليمية ومستحقات المستشفيات مما يقلق المنتسبين وعائلاتهم. علما ان الدولة تقتطع أموالاً من رواتبهم يجب أن تذهب مباشرة إلى حساب التعاونية، من هنا تحذر الهيئة الإدارية من عدم المساس بالتقديمات الاجتماعية ويجب استكمال تحسين هذه التقديمات التي تهمّ الموظفين ومنها: تسريع إنجاز المعاملات المتعلقة بالمساعدات المرضية وعدم تأخير الدفع".
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك