Advertisement

لبنان

إطلاق لائحة "النقابة للجميع" في انتخابات نقابة مهندسي الشمال

Lebanon 24
06-04-2019 | 11:55
A-
A+
Doc-P-574105-636901703586290873.jpg
Doc-P-574105-636901703586290873.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 أعلنت لائحة "النقابة للجميع"، استعدادها لخوض انتخابات أربعة فروع في مجلس نقابة المهندسين في الشمال غدا الاحد بدءا من التاسعة صباحا، وكانت اللائحة المدعومة من "تيار المستقبل" والجماعة الاسلامية وحزب القوات اللبنانية و"تيار المردة"، نظمت إفطارا صباح اليوم لأعضاء اللائحة، في حضور النائب طارق المرعبي، المرشحة للانتخابات الفرعية في طرابلس ديما جمالي، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، منسق قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل" طارق الحجار وعدد من ممثلي الفاعليات وأعضاء المكتب السياسي للتيار وجمع من المهندسين.

بداية، النشيد الوطني، ثم كانت كلمة لمنسق المهندسين في "تيار المستقبل" في الشمال محمد شيخ النجارين، الذي قال: "يشرفني أن أكون مؤتمنا على الاتفاق الذي أنتج لائحتنا، اللائحة التي ستواجه بكل مكوناتها المعركة غدا، بقلب واحد وصوت واحد، من أجل مجلس نقابي فاعل ومتعاون، يدعو الى رؤية جادة من أجل استمرار خطة النهوض لنقابتنا".

ولفت إلى أن "اللائحة التي شهدت النور قبل أيام، تشكلت بفعل الارادات الطيبة، فالى جانب حليف "تيار المستقبل"، حزب القوات اللبنانية، حليفنا الاستراتيجي والجماعة الاسلامية، هناك "تيار المردة"، الذي نفتخر بانضمامه الينا، وهو ما سيكرس واقعا جديدا من العمل النقابي المبني على تفاهمات سياسية، وكلنا يعلم أن التفاهمات هذه تشكل مقدمة مهمة لدعم حراكنا النقابي". وأشار الى أن "أعضاء اللائحة تعاهدوا فيما بينهم، أن يمنعوا أي اختراق لأحد في لائحتهم، صونا للأمانة وعهدا للوفاء".

الحجار
من جهته، شدد الحجار على أن "نقابة المهندسين من أهم النقابات على مستوى لبنان". وقال: "نريد أن يكون الشمال عرينا اقتصاديا لكل المنطقة، ويجب أن نحول مطار القليعات إلى قضية مطلبية ونقترح حلولا لمشاكل مزمنة على مستوى الشمال. هذا الدور الريادي وصلنا إليه من خلال نقابة المهندسين، من هنا علينا إنشاء تحالف غير مرتبط فقط بالسياسة، فمصلحتنا ان نقدم افضل ما لدينا بالعمل داخل المؤسسة".
وختم: "نحن لم نعلنها معركة انتخابية، فمنذ البداية، قلنا إننا نريد أن نمثل الجميع ونعطي فرصة لفريق عمل متجانس هو أساس ثابت لاستمرار العمل، لان النقابة استمرارية. إذا أردنا أن نحافظ على نقابتنا، علينا أن نفرق بين القرار السليم والمنطقي والقرار الشعبوي".

جمالي
أما جمالي، فقالت: "منذ دخولي مجلس النواب، لم نوقف العمل من خلال خمس لجان نيابية، وبالنسبة إلى طرابلس، من اليوم الأول وطرابلس في قلبي وأحمل همومها، وأسست مؤسسة تعنى بمشاريع انمائية لتمكين الشباب، بالإضافة إلى الاهتمام بالمشاريع السياحية والإرث الثقافي وحل أزمة النفايات والمنح الجامعية، واعتبرت ان نقابة المهندسين من أهم النقابات على مستوى لبنان وسنعمل معها".
وأملت بالمشاركة الكثيفة في الانتخابات الفرعية.

المرعبي
وفي الختام، كانت كلمة للنائب المرعبي، قال فيها: "الأسبوع الماضي كنت لي جولة، ولفتتني النجاحات التي وصل إليها أهلنا في كل العالم. زرت مدنا عدة وما رأيته يكبر القلب، إذ حقق هؤلاء نجاحات باهرة جدا، منهم مهندسون بدأوا من الصفر، واليوم تترأس مجموعة منهم شركات مقاولات ضخمة في أوروبا. نفتخر بالابداع اللبناني، ففي كل بلد هناك مهارات نكبر بها. أؤمن بأن الرئيس الشيخ سعد سيقوم بإنجازات كثيرة، ونتأمل بمؤتمر "سيدر" وهو الأمل الوحيد للبنان في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة، وطبعا قطاع الهندسة أكثر من سيستفيد منه، وسنكون يدا واحدة في المرحلة المقبلة".


ونوه بدور نقيب المهندسين بسام زيادة "وخصوصا لجهة افتتاح فرع للنقابة في عكار"، وأكد "دعم المرشحة جمالي التي تابعت قضايا طرابلس خلال الأشهر التسعة الماضية". وقال: "تيار المستقبل أقوى وخط الرئيس الحريري منتصر في الإنماء والاعتدال الذي نؤمن به، ونؤكد ان المجتمع الدولي وضع ثقته بدولة الرئيس، وهذا ترجم في مؤتمر "سيدر" الذي ستعمل مشاريعه على إعادة نهضة خاصة لمنطقة الشمال، ونأمل بأن يفتح مطار القليعات ومرفأ العبدة والمنطقة الاقتصادية في طرابلس، وستكون من اقوى المناطق في الشرق الأوسط، ونأمل بأن تمتد إلى عكار".

وختم: "الرئيس الحريري أنجز منطقتين، منطقة صناعية في عكار تحدد بمنطقة الشيخ محمد، ومشروع لبلوك نفطي مقابل الساحل العكاري، وهذا يثبت الشمال وعكار وطرابلس كمنطقة اقتصادية أساسية ورافعة اقتصادية داخل الشمال، ونحن نشكر له هذا الدعم".

المرشحون
أما لائحة "النقابة للجميع" فتضم في فرع المهندسين المدنيين الاستشاريين جيرار هنري السمعاني، في فرع المهندسين المعماريين الاستشاريين رولا عبدالمنعم العشي السعدي، في فرع موظفي ومتعاقدي القطاع العام والخاص خالد ياسر مواس، في فرع الزراعيين والمتعهدين وأصحاب المصالح المختلفة جلبير سركيس مرعب، في لجنة ادارة الصندوق التقاعدي ناهد محمد الغزال، في عضوية المجلس التأديبي كعضو أصيل روجار رامز النشار، وفي لجنة مراقبة حسابات الصندوق التقاعدي بلال سعيد هرموش ومحمد عمر هللو.
Advertisement
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك