Advertisement

لبنان

بعد البلبلة في طرابلس.. المعرض سيفتح أبوابه للدكتور النابلسي!

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
17-04-2019 | 06:55
A-
A+
Doc-P-578241-636911025255174382.jpg
Doc-P-578241-636911025255174382.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي خبرًا مفاده أنّه جرى منع محاضرة بعنوان "أثر الإيمان في تربية الأجيال"، والتي كان من المقرّر أن يلقيها الدكتور والداعية الاسلامي محمد راتب النابلسي في معرض رشيد كرامي الدولي يوم غدٍ الخميس بعد صلاة المغرب، وعزوا السبب إلى أنّ إدارة المعرض اعترضت على إقامتها، وجرى العمل على نقلها الى قاعة مسجد.
Advertisement



وطالب ناشطون من طرابلس بفتح أبواب المعرض، سيما وأنّ منظمة اليونيسكو كانت أعلنت المعرض من التراث العالمي الأمر الذي أشاع مناخ الإنفتاح في عاصمة الشمال، كذلك فقد تحدّثت عنه الصحف العالميّة، ويجب أن تعتزّ الفيحاء بكل ضيوفها وتكرّمهم عبر استضافتهم به.

ومن بين المعترضين، كان الناشط الإجتماعي بلال المرعبي، الذي نشر صورة الداعية النابلسي عبر حسابه على "فيسبوك"، وقال: "فليتكلّم أحد من وجهاء المدينة ورجالاتها ومشايخها مع رئيس مجلس إدارة المعرض الأستاذ أكرم عويضة ليفتح أبواب قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي. هذا المعرض لأهل طرابلس.. وعلى المنظمين أن يحترموا جمهور الدكتور النابلسي، وواجب على أهل مدينة العلم والعلماء أن تستقبله استقبالاً يليق بالعلماء".


وبعد ساعات قليلة من اعتراض الناشطين وبعض أهالي الفيحاء على إغلاق أبواب المعرض بوجه الداعية، تواصل الدكتور خلدون الشريف وبتوجيه من الرئيس نجيب ميقاتي، مع المدير العام للمعرض أنطوان أبو رضا الذي أبدى كل تجاوب وتعاون.

وقد أبلغ الشريف اللجنة المنظمة عبر رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس رامز فري أنّ قاعة المؤتمرات جاهزة لإستضافة الزائر الكبير ضمن الشروط والقوانين المرعية الإجراء في مناسبات كهذه.



ولاحقًا، أعلنَ رئيس الرابطة الثقافية في طرابلس رامز فري عبر حسابه على "فيسبوك" أنّ الشيخ محمد راتب النابلسي سوف يلقي محاضرته غدًا الخميس ضمن فعاليات معرض الكتاب في قاعة المؤتمرات الكبرى في معرض رشيد كرامي الدولي الساعة السابعة مساءً.


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك