Advertisement

لبنان

الرئيس عون وعقيلته حضرا رتبة سجدة الصليب في جامعة الكسليك

Lebanon 24
19-04-2019 | 09:30
A-
A+
Doc-P-578963-636912847595800500.JPG
Doc-P-578963-636912847595800500.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أقامت جامعة الروح القدس - الكسليك، قبل ظهر اليوم، رتبة سجدة الصليب التي ترأسها الرئيس العام للرهبانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم، في حضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون.
Advertisement
واعتبر الهاشم في عظته ان "مسيرة "الأخوة الإنسانية" التي يقود قداسة البابا رسالتها في العالم مع مختلف الشعوب ومختلف الأديان، تلاقيها مبادرة الرئيس عون في جعل لبنان بلد التلاقي والحوار الإنساني"، متوجها الى رئيس الجمهورية بالقول: "جميعنا نصلي، إذ نتلمس الزخم الذي تظهرونه والذي تدعون اليه من اجل ترسيخ الانطلاقة الجديدة للعهد، العهد بالمعنيين، معنى الفترة الزمنية لتحملكم للمسؤولية والعهد الآخر الذي تحملونه في القلب وتعبرون عنه في مجالسكم، إنه العهد الذي قطعتموه تجاه شهداء لبنان، أي الوعد بإكمال المسيرة من أجل غد أفضل للبنان، الوطن الذي استشهدوا لأجل أن يبقى ويعيش فيه أهلهم وعائلاتهم بكرامة. 
وأضاف:"إننا نرافقكم بصلاتنا وبقدراتنا من أجل أن تنجح مسيرة الخير في عهدكم ومن أجل أن يشعر كل لبناني بفرح الحياة، ويفقه جوهرها وباطنها، أي المحبة، أيا يكن مظهرها".
وكان الرئيس عون واللبنانية الاولى وصلا الى الجامعة عند العاشرة والثلث، وكان في استقبالهما الهاشم ورئيس الجامعة الاب البروفسور جورج حبيقة اللذان رافقاهما الى قاعة البابا يوحنا بولس الثاني قبل أن يضعا باقتي زهر أمام جثمان المصلوب.
وبعد انتهاء الرتبة، انتقل الرئيس عون واللبنانية الاولى والهاشم الى قاعة جانبية وانضم اليهم الجميل وباسيل وبو صعب والخازن والسفير البابوي وعدد من الآباء، قبل ان يشارك الجميع في غداء اقيم للمناسبة.
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك