Advertisement

لبنان

الأميركيون يريدون علي وأدهم ومحمد.. وهذا ما قالوه عن نصرالله!

Lebanon 24
23-04-2019 | 01:49
A-
A+
Doc-P-579998-636916028281401347.jpg
Doc-P-579998-636916028281401347.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتب إيلي يوسف في صحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان " 10 ملايين دولار مكافأة أميركية لمعلومات عن شبكة "حزب الله" المالية": "أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، عن مبادرة جديدة لتعطيل الدعم المالي لـ"حزب الله"، سواء عبر الأفراد أو المؤسسات. كما أعلنت عن مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن أنشطة "حزب الله" المالية.
Advertisement

وأطلق المبادرة الجديدة مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، ومساعد وزير الخزانة لتمويل الإرهاب ميشيل بيلنغسليا، ومنسق مكافحة الإرهاب ناثان سيلز.

وأكد بيلنغسليا، أن الولايات المتحدة "لن تدخر جهداً ولا وسيلة للكشف عن مصادر تمويل (حزب الله)". وأضاف: "سنستخدم كل الوسائل المتاحة لوقف مصادر تمويل (حزب الله)، وسنستهدف كل وسائل تمويل الجماعة ومشغليها في إيران، وأي آلية يستخدمها كلاهما لدعم الأنشطة الإرهابية في الشرق الأوسط".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستلاحق الكيانات التي تعمل وراء الستار من الأرجنتين إلى غامبيا للكشف عن هذه الموارد المالية. وأشار إلى أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله تحدث للمرة الأولى الشهر الماضي عن الموارد المالية للحزب "ولجأ إلى طلب التبرعات من أجل مقاتليه، واعتمد على الإكراه لحلب القطاع المالي اللبناني".
وسمى المسؤول الأميركي ثلاثة أشخاص من الممولين الرئيسيين للحزب، هم "علي يوسف شرارة، وأدهم طباجة، ومحمد إبراهيم بزي"، مشيراً إلى أنهم "جزء أساسي من نظام (حزب الله) وعمله على امتداد أربع قارات". وأوضح أن الإدارة الأميركية تسعى للحصول على معلومات عنهم وعن آخرين من نشطاء الحزب يحاولون الوصول إلى النظام المالي العالمي، إما مباشرة أو عن طريق شركات وأعمال تبدو مشروعة".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك