Advertisement

لبنان

رياض سلامة أفضل حاكم بنك مركزي عربي: الحملة على الإقتصاد ستشفل

Lebanon 24
23-04-2019 | 13:51
A-
A+
Doc-P-580298-636916460384984692.jpg
Doc-P-580298-636916460384984692.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح حاكم "مصرف لبنان" رياض سلامة أفضل حاكم بنك مركزي عربي، وذلك خلال حفل افتتاح "المؤتمر المصرفي العربي لعام 2019- الإصلاحات الاقتصادية والحوكمة"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من اتحاد المصارف العربية، و"مصرف لبنان" و "جمعية مصارف لبنان".
Advertisement

وأشار سلامة في كلمة له إلى أنّ "صناعة اليأس في لبنان تحاول منذ سنين هدم الإستقرار النقدي والإقتصاد اللبناني، لكن هذه المحاولات فشلت، ونحن اليوم على أبواب حملة جديدة". ولفت إلى أنّ "هذه الحملة الجديدة، بحسب معطياتي، ستفشل أيضا"، موضحاً أنّ "الحوكمة في لبنان تستند على ركائز منها أسست لها القوانين ومنها أرستها قوانين "مصرف لبنان".

وبين سلامة أنّ "القوانين التي أقرتها الحكومة والمجلس النيابي، سمحت للبنان أن يكون ممتثلا من حيث مكافحة تبييض الأموال ومكافحة الإرهاب"، وركز على أن "هيئة التحقيق الخاصة في "مصرف لبنان"، وهي مُنشأة بقانون، قامت بتطبيق هذه القوانينن، فكان لها عمليات لتقييم مدى امتنثال المصارف لمواكبة القوانين والتعاميم".

وشدّد على أنّ "مستوى الامتثال في المصارف اللبنانية مرتفع، وهذا ما أكدته المصارف المراسلة أيضا، وسمح للقطاع المصرفي بمتابعة أعماله بشكل طبيعي. كما قامت هيئة التحقيق بالتفاعل مع متطلبات التحقيق، إن أتت من المصارف أو القضاء، وهي تتابع مئات الملفات سنوياً".

وأعلن أنّ "لبنان يولي أهمية للمحافظة على سمعته، ونحن بلد تلعب فيه التحويلات دوراً مهماً لاقتصادنا". وذكر أنّ "المؤسسات الدولية أقرت حسن امتثال لبنان وهذا مهم". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك