Advertisement

لبنان

سامي الجميل: كلّ شي بطال الناس نحنا ضده

Lebanon 24
23-04-2019 | 16:20
A-
A+
Doc-P-580337-636916586294717515.jpg
Doc-P-580337-636916586294717515.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أوضح رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل، في حديث لقناة الـ"LBCI"، أنّ "الغضب الشعبي لم يُترجم في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات النيابية لانه لم يُسمع صوت المعارضة والسلطة كانت مجنّدة بالتوظيف العشوائي والأموال التي دفعتها اضافة الى أن الناس بحثت عن الخدمات، ولكن نعترف بارتكابنا بعض الاخطاء في ادارة الانتخابات".
Advertisement

وأكّد أنّه اختار أن يكون البديل عن الواقع الموجود خصوصاً أنّ القاعدة الكتائبية أكّدت على خيار المعارضة"، قائلاً: "بالموجود رح نجود". وشرح أن "حزب الكتائب يطرح تغيير بنية النظام السياسي عبر مجموعة خطوات كإقرار اللامركزية الإدارية، حياد لبنان، إعادة النظر في النصوص الدستورية وقانون الانتخابات وإعادة النظر في تركيبة الرئاسات الثلاث".

واشار الجميل الى أنه "إذا انطلقت ثورة في الشارع المسيحي من دون وجود شريك مسلم فهي ستفشل والعكس أيضاً"، قائلاً: "نحاول ادخال وجوه متعددة الطوائف الى المعارضة لان الهدف هو حماية الجميع ولا افهم كيف أنّ الفقر لم يتمكن بعد من توحيد اللبنانيين". وشدّد على أنّه إذا أكملنا بالمسار الحالي، سنصل إلى الانهيار.

أمّا في موضوع الهدر والموازنة، اعتبر الجميل أنّ المشكلة ليست بالرواتب بل بالتخمة بعدد الموظفين، موضحا وجوب خفض عجز الدولة من خلال إلغاء التوظيفات الوهمية وضبط التهرب الضريبي. وعلّق على مشروع الموازنة بالقول: "كلّ شي بطال الناس نحنا ضده".

وعن قانون الكهرباء، كشف الجميل عن طعن سيقدمه معلناً "الطعن شبه جاهز ولن يعطل مبدأ التلزيمات بل يمنع الخروج عن القانون في التلزيمات ويؤمن حماية مالية الدولة من سوء الادارة وسوء التلزيم وأدعو من يرغب من النواب بتوقيع الطعن الاتصال بنا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك