Advertisement

لبنان

بو صعب من الجنوب: لا أحد يطمح للقيام بمهمة نيابة عن الجيش

Lebanon 24
23-04-2019 | 18:25
A-
A+
Doc-P-580496-636917014767061259.jpg
Doc-P-580496-636917014767061259.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكد وزير الدفاع الياس بو صعب، خلال جولة تفقدية للحدود الجنوبية، "اننا لن نتنازل عن أي شبر من أرضنا وسنتمسك بحقوقنا بكافة السبل من خلال التنسيق مع اليونيفيل والمجتمع الدولي".

Advertisement

وقال: "نتوجه للمعنيين في الداخل والخارج للتعويل على الجيش"، مشيرا الى ان "العمليات في هذه المنطقة تنفذ بتنسيق عال جدا بين الجيش واليونيفيل، وليس من السهل على اللبنانيين أو يروا عسكريا غير لبناني يدخل بين القرى، والأمور تعالج من خلال التنسيق بين الجيش وقوات اليونيفيل".

 

وأوضح بو صعب ان "لدى الجيش 5000 عنصر في هذه المنطقة، ولكن الحاجة هي لـ 10000 عنصر والتعويل على الجيش هو الأساس".

وقال: "طلبت زيارة نقطة الـ B1، لكن لم أتمكن لأن الجيش الإسرائيلي وضع أسلاكه الشائكة في الداخل اللبناني".

وردا على سؤال عن سلاح "حزب الله"، قال وزير الدفاع: "لا أحد يطمح للقيام بمهمة نيابة عن الجيش وهو ما أقر به الامين العام للحزب السيد نصرالله، وهذا يحتاج إستراتيجية دفاعية تبحث حين تذهب الأخطار الإسرائيلية".


ووصل وزير الدفاع إلياس بو صعب وقائد الجيش العماد جوزف عون صباح اليوم لاأربعاء الى المقر العام لليونيفيل في الناقورة، حيث كان في استقبالهما قائد اليونيفيل اللواء ستيفانو ديل كول وعقدا معه اجتماعا في مكتبه.

ويأتي ذلك في إطار الجولة التي يقوم بها بو صعب جنوباً حيث  كان قد وصل الى ثكنة بنوا في صور حيث التقي قائد الجيش العماد جوزف عون وعددا من الضباط، واستمع منهم إلى شرح عن الأوضاع في المنطقة الحدودية، لا سيما الخروقات التي تقوم بها إسرائيل، بحراً وجواً.

ونقلت "صوت المدى" عن بوصعب قوله: "من الطبيعي ان تكون أول زيارة الى الجنوب اي المنطقة المتنازع عليها مع العدو الاسرائيلي".

كما سيقوم بو صعب بجولة في المنطقة الحدودية وسيزور منطقة مزارع شبعا للإطلاع على الوضع هناك.

المصدر: LBCI
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك