لبنان

"حزب الله" يخلي قارة في القلمون.. ومواقع عسكرية جديدة يتمركز فيها

Lebanon 24
26-04-2019 | 18:00
A-
A+
Doc-P-581323-636918923034962761.jpg
Doc-P-581323-636918923034962761.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تفيد المعلومات الأخيرة أنّ "حزب الله" أخلى بشكل شبه كامل، مواقعه العسكرية في مدينة قارة في القلمون الغربي، حيث أعاد إنتشاره في جبل مار مارون في يبرود، وذلك بحسب ما ذكره موقع "المدن"، في مقال تحت عنوان: "القلمون: "حزب الله"يخلي قارة.. ويتمركز في جبل مار مارون". 
 
وينقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إنّ "حزب الله بدأ منذ 3 أيّام إخلاء مواقعه العسكرية في قارة، حيث قام عناصره بنقل المعدات العسكرية بإتجاه جبل مار مارون، غربي يبرود، والذي يعتبر من أعلى المرتفعات الجبلية في المنطقة". 

وقال الموقع أنّ "حزب الله" قام بإستبقاء هذه العملية، بإخلاء عائلات لبنانية كانت موجودة في حي الكرب بقارة، منذ 23 نيسان، باتجاه الأراضي اللبنانية عن طريق معبر الزمراني، الذي لا يزال مغلقاً بوجه المُهجّرين السوريين العائدين من لبنان. 

ولا يزال عدد من قياديي "حزب الله" في مدينة قارة ضمن حي الكرب، برفقة عناصر من أبناء المدينة متطوعين في صفوف "كتيبة الشهيد سمير رحال" التابعة لـ"الحزب"، و"ما زالت عودة المدنيين إلى الحي ممنوعة"، كما ينقل الموقع. 

وكانت مدينة قارة قد شهدت خلال شباط المنصرم مطالبات علنية من الأهالي للحزب بالانسحاب من الحي، بعد إخلائه حي القاعة في مدينة يبرود. وتلقي الأهالي وعوداً من "هيئة المصالحة الوطنية" وضباط "المخابرات الجوية" بإعادتهم الى الحي قريباً.

وعلى صعيد متصل، نقلت "المدن" عن مصدر أشار الى أنّ "الحزب" نقل أيضاً جزءاً من معداته العسكرية وعدداً من عناصره المحليين من تلة الثلاجة في فليطة، باتجاه جبل مار مارون.

وأكد مصدر "المدن" أن "حزب الله خفف من نقاطه العسكرية المنتشرة على الحدود من الجانب السوري، في كل من حوش عرب ورأس العين وفليطة، تزامناً مع بدء الجيش اللبناني وضع نقاط عسكرية مطلة على جرود تلك المدن، وانتشاره بشكل أوسع مما كان عليه سابقاً". 
المصدر: المدن
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website