Advertisement

لبنان

ريفي: البلد بحاجة لعصر النفقات لكن ليس على حساب الفقراء

Lebanon 24
29-04-2019 | 17:32
A-
A+
Doc-P-582143-636921776727744108.jpg
Doc-P-582143-636921776727744108.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انضم اللواء أشرف ريفي إلى خيمة العسكريين المتقاعدين، عند ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، المعروفة بساحة النور، متضامناً معهم، وداعماً لموقفهم ضدّ "الفساد الذي يطال جيوبهم، وعدم المس بمكتسباتهم وبحقوقهم التقاعدية".
Advertisement

وألقى ريفي كلمة أمام المعتصمين، فقال: "نحن وإياكم متعاقدون، سواء كنا نتعاطى السياسة، أم لا. قضيتنا واحدة، خدمنا 40 سنة في قوى الأمن الداخلي، وسقط لنا شهداء، لا لنلامس الحد الأدنى". وأضاف: "الموظفون في أوجيرو ومصرف لبنان، يتقاضون رواتب أكثر منا بكثير، حتى أن هناك كثيرا من المؤسسات المغلقة، التي ما زالت تتقاضى الرواتب، بدون أي عمل".

وتابع: "الشرفاء أمثالكم، بالكاد يملكون الفتات في جيوبهم، لا ننكر أن البلد بحاجة لعصر النفقات، ولكن ليس على حساب الفقراء والعسكريين، ليعالجوا الهدر والفساد، غير المسبوق في لبنان، وكأن الطبقة السياسية على شراكة مع بعضها بعضا". وأردف: "باخرتي كهرباء بتكلفة 650 مليون دولار، سيستأجرونها لمدة 5 سنوات، بتكلفة مليار و800 مليون دولار، هذا عين الفساد".

واستطرد: "لا يوجد سر في الجمهورية، فكما تعلمون من موقعي الأمني، كنا نعلم من هو الحرامي، ومن هو النظيف، الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وكافة المؤسسات الامنية، التي تضحي بشبابها، هي أنظف منكم، ولو كنا نملك فائضا، لقدمناه من كل قلبنا، ولكن بالكاد نستطيع تحمل تعليم أولادنا. كنا نسعى لتأمين المساعدات الاجتماعية والطبية والمدرسية للعسكريين، لأننا على علم أن رواتبهم لا تكفيهم". وكشف "عرضنا مشروعا للكهرباء، لا يكلف الدولة، ولكنهم يرفضون تسليمنا إياه، لأنه لن يعود بشيء إلى جيوبهم"، مؤكدا أنه "لن تستقيم الدولة بوجود الحرامية والحصانات النيابية والوزارية".

وإذ طمأن المعتصمين بالقول: "نحن معكم وإلى جانبكم وسيبقى، حقنا لنا بإذن الله"، اعتبر أن "من يفتدي البلد بدمه، لا يتردد بإعطائه من مكتسباته، ولكننا لا نثق بالطبقة السياسية الفاسدة، التي ستسرقنا". وختم "بإمكاننا أن نقيم التوازن بالموازنة، من خلال وقف الهدر في الكهرباء، وفي مؤسسات الدولة كافة، التي يحصل فيها الهدر والفساد، والمطلوب تخفيض ملياري دولار، من مافيا الفيول والجباية". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك