Advertisement

لبنان

نصرالله: مزارع شبعا أرض لبنانية والكلام لا يقدم أو يؤخر

Lebanon 24
02-05-2019 | 12:36
A-
A+
Doc-P-583177-636924218204481198.jpg
Doc-P-583177-636924218204481198.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن مزارع شبعا أرض لبنانية وأن المقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، مشيراً إلى أن المقاومة تملك القدرة للدخول إلى الجليل في شمال فلسطين المحتلة، وأن الفرق الإسرائيلية التي تفكر بالدخول إلى لبنان ستدمر وتحطم.
Advertisement

وقال نصر الله في كلمة له في الذكرى الثالثة لاستشهاد الشهيد القائد السيد مصطفى بدر الدين اليوم الخميس إن "زمن إنهاء الحرب بسرعة انتهى أمره، وإن زمن الفرق الموسيقية الإسرائيلية التي تحتل لبنان انتهى".

وأضاف: "قلت سابقاً إن ترسيم الحدود اللبنانية تحسمها الدولة والمقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي المحتلة، مشدداً "نحن مقتنعون أن القرى الـسبع أراضٍ لبنانية لكن هذا الموضوع متروك للدولة".

وإذ اعتبر أنه "طالما أن مزارع شبعا أرض لبنانية فإن هذا الأمر محسوم للمقاومة وكلام أي شخص لا يقدم أو يؤخر"، أكد نصر الله أن "المقاومة ملتزمة بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

كما أكد أن لدى المقاومة الكثير من نقاط القوة الكبيرة والحاسمة، وان التهويل هدفه الضغط على المقاومة للتخلي عن صواريخها وقوتها.

ورأى نصرالله أن الهدف من الضغط على لبنان هو تقديم تنازلات ولا سيما في الحدود المائية ومزارع شبعا. وأضاف: هناك جو تنشره دول الخليجية وإسرائيل وأميركا بأن هناك حرباً على لبنان وهذا هدفه الضغط على لبنان.


وفيما يتعلق بالوضع في سوريا قال نصرالله "يوماً بعد يوم تتأكد صوابية قرارنا بالذهاب إلى سوريا"، مضيفاً أنه في سوريا كانت هناك مؤامرة سعودية أميركية والدليل هو داعش الذي سيطر على 45% من سوريا.

وذكر بما قاله الجنرال الأميركي ويسلي كلارك على قناة "سي أن أن" بأن واشنطن وحلفاءها هم من صنع داعش، متسائلاً من دعم داعش بالمال والسلاح في سوريا والعراق؟.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو اعترف في مقابلة تلفزيونية أنه عندما كان مديراً لوكالة الاستخبارات الأميركية قد مارس الكذب والخداع والنهب.

وكشف نصرالله أنه يتحدث بناءً على معطيات من أنه سيتم تفعيل عمل داعش في العراق وسوريا، وأن وظيفة داعش لم تتنهِ بعد وهو ما زال يمثل تهديداً.

كما أشار إلى أن تهديد داعش لن يبقى بعيداً عن لبنان "بالرغم من الانتصارات الكبيرة عليه"، معتبراً أن الخسائر التي وقعت جراء جرائم داعش من مسؤولية أميركا والسعودية.

وفي سياق آخر، تحدث نصر الله عن الوضع في اليمن وأوضح أن الأمم المتحدة تقول إن 250 ألف يمني قتل في الحرب ولم يحرك أحد ساكناً حول الأمر.

وحول ابتزاز الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسعودية قال نصرالله: أنا لا أحب الملك سلمان لكن عندما سمعت كلام ترامب عنه "حرقني قلبي عليه".

وحول الاحتجاجات في الجزائر والسودان، قال إنه إذا لم يتصرف المواطنون في السودان والجزائر بوعي ومسؤولية لا نعلم أين تصل الأمور.


وعن الوضع الاقتصادي في لبنان، دعا نصرالله القوى السياسية في الحكومة اللبنانية الالتزام بالنقاش حول الموازنة في مجلس الوزراء، واعتبر أنّ السجال الإعلامي حول الموازنة أدى إلى بلبلة في لبنان.

وأوضح نصرالله أنّ كثيراً مما قيل في وسائل الإعلام حول الموازنة ليس موجوداً في بنود الموازنة المطروحة على الحكومة.

ورأى نصرالله أن إقرار الموازنة يحتاج إلى تعاون الجميع ومنهم المصارف، كما توّجه إلى أصحاب المصارف اللبنانية متسائلاً: "إذا انهار البلد ماذا سيكون مصير أموالكم؟".

وأشار إلى أن أقل الواجب الوطني والأخلاقي قيام المصارف اللبنانية بتخفيض الفائدة على قروضها للدولة اللبنانية.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك