Advertisement

لبنان

عون إستقبل رئيس وزراء مصر: لعمل عربي سريع لتفادي المزيد من التدهور

Lebanon 24
03-05-2019 | 09:20
A-
A+
Doc-P-583485-636924972254389093.jpg
Doc-P-583485-636924972254389093.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وصف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الوضع العربي الراهن بأنه "صعب نتيجة تنقل الاضطرابات من دولة إلى أخرى"، داعياً إلى "عمل عربي سريع لتفادي المزيد من التدهور".  

وأبلغ عون رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية المهندس الدكتور مصطفى مدبولي خلال إستقباله قبل ظهر الجمعة في قصر بعبدا، أنه وجه دعوات عدة "إلى الدول العربية، سواء في القمم التي عقدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، أو في مناسبات مختلفة، للتضامن والتعاون لوقف هذا التدهور، ونأمل أن تجد هذه الدعوات صداها في القريب العاجل".
Advertisement

وأضاف عون أنّ "لبنان الذي يواجه تداعيات النزوح السوري إلى أراضيه، ينادي بضرورة تسهيل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بعد استتباب الأمن في غالبية المناطق السورية، لا سيما لأولئك الذين نزحوا لأسباب أمنية، إلا أنه يواجه تحريضا واستغلالا سياسيا لعدم العودة، الأمر الذي يطرح علامات استفهام حول الاسباب".

وعلى الصعيد الإقتصادي، رحب عون بـ"مشاركة المؤسسات والشركات المصرية في الاستثمار في لبنان"، مؤكدا على "علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع بين الشعبين اللبناني والمصري"، مشيرا إلى أن "الاستثمارات اللبنانية في مصر بلغت قيمتها 4 مليارات دولار أميركي".

من جهته، قال مدبولي بعد اللقاء، "أطلعت فخامته على المواضيع التي تتم مناقشتها مع الجانب اللبناني وما بين الحكومتين المصرية واللبنانية برئاسة الرئيس الحريري. وإن شاء الله سيعقد مساء اليوم اجتماع للجنة العليا المشتركة وستوقع مذكرات تفاهم في مجالات عديدة وعلى رأسها الطاقة والاتصالات وتبادل الخبرات كما في موضوع القوى العاملة".

 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك