لبنان

دعوى جديدة بحق الاسمر ورجل دين يسيء الى صفير

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
20-05-2019 | 11:53
A-
A+
Doc-P-589229-636939494920830235.jpg
Doc-P-589229-636939494920830235.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

إدعت النيابة العامة الاستئنافية على رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بجرائم القدح والذم وتحقير الشعائر الدينية وأحالته الى قاضي التحقيق الاول في بيروت غسان عويدات لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

بدوره أحال القاضي عويدات الملف مع الموقوف الى قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق لإستكمال التحقيق وإجراء المقتضى القانوني بحقّه.


وفي هذا الاطار، تقدم رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي مفحوض وعدد من المحامين بدعويين أمام النيابة العامة التمييزية، الأولى ضد الأسمر والأشخاص الذين شاركوا بمؤتمره الصحافي الذي عقده بمقر الاتحاد العمالي العام يوم الجمعة الماضي، والثانية ضد شخص مجهول نظم شعرا يسيء للبطريرك الراحل الكاردينال ما نصرالله بطرس صفير، وذلك بجرم المس بالرموز الدينية وإثارة النعرات الطائفية والقدح والذم بالبطريرك الراحل كرمز مسيحي ووطني.

وأعلن محفوض في تصريح أدلى به من أمام قصر العدل في بيروت، إنه وزملاءه تقدموا بالدعويين كونهم ينتمون إلى الطائفة المارونية التي تمت الإساءة لرموزها الدينية، وكشف عن تلقيه تسجيلاً صوتياً لرجل دين مسيحي ماروني يتحدث بالسوء عن البطريرك صفير بعبارات غير لائقة بحقه، وأعلن أنه سيتقدم بشكوى ضده بعد أن يطلع بكركي على هذا التسجيل كونها تمثل المرجعية بالنسبة لرجل الدين الذي ارتكب هذه الإساءة. وقال محفوض "ما حصل لا يمثل إساءة لرجل دين نحب ونجل، بقدر ما أساء إلى التراث والتقاليد والأخلاق اللبنانية التي يمثل البطريرك صفير أبهى وجوهها".

على صعيد متصل، استبعدت مصادر قضائية عبر موقع "لبنان 24" امكانية إخلاء سبيل الاسمر اليوم، متوقعة ان يتقدم موكله بطلب اخلاء السبيل، مشيرة الى ان اضراب القضاة اليوم هو السبب الأساسي وراء ارجاء اخلاء السبيل.

واشارت المصادر الى انه وعلى الرغم من أن القضاة يبتون فقط بالتوقيفات الا ان الاتصالات اليوم "مقطوعة" في العدلية نتيجة الاضراب والاجراءات المتخذة هي الضرورية فقط.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

خاص "لبنان 24"

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website