Advertisement

لبنان

"عامل مفروشات" يتعاطى مواد مهنته ويروّجها في قطرات!

سمر يموت

|
Lebanon 24
21-05-2019 | 01:34
A-
A+
Doc-P-589532-636940249421569946.jpg
Doc-P-589532-636940249421569946.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
منذ سنوات طويلة أدمن عامل مفروشات على تعاطي مادة تستخدم في تذويب البلاستيك وحرق الدهون. لم يكتفِ العامل المذكور بالإدمان عليها لوحده، بل عمد الى ترويجها بين معارفه حتى صار يُحقّق في كل عملية بيع يُجريها مبالغ مالية وصلت الى الألف دولار عن كل عملية. كيف استحصل العامل المذكور على تلك المادة وكيف تمّ توقيفه ؟ 
Advertisement

إليكم التفاصيل:
بناء على ورود معلومات للمديرية العامة لأمن الدولة حول قيام أشخاص في محلّة الأشرفية بترويج وبيع مادة مخدّرة باسم G من شأنها أن تؤدي الى الوفاة في بعض الأحيان، انطلقت دورية من قسم الإستعلام والتحقيق في مديرية بيروت الإقليمية الى منطقة الأشرفية، وتمكّنت من توقيف المدعى عليه "ر.ن" حيث ضُبط بحوزته ثلاث عبوات معبّأة الى النصف بتلك المادة بالإضافة الى قطرة بداخلها ربعها من المادة G.

على الفور، بوشرت التحقيقات مع الموقوف فأفاد أنّه يستورد هذه المادة منذ ست سنوات ويستعملها في مجال عمله في المفروشات، وأنّه بدأ يستعملها من خلال وضعها في العصير أو مياه الشرب، كما أنّ عدداً من الشبان أصبح يطلبها منه ومن بينهم "خ.ش" و"م.ف" وأنّ الأشخاص يشترون منه 50 ملل في كلّ مرّة ويستعملونها بواسطة القطرة إذا أرادوا استعمالها كمخدّر.

 "ر.ن" أردف أنّ استعمال كميّة كبيرة من تلك المادة يؤدي الى حالة اللاوعي مدة ثلاث ساعات تقريباً، وأنّ من يشتريها منه يقوم ببيعها في عدة مناطق في بيروت، وأنّه قبيل توقيفه كان بصدد بيع كمية منها الى "خ.ش" بمبلغ ثلاثماية دولار. واعترف الموقوف أنّه يتعاطى الكوكايين وباز الكوكايين منذ سنوات وأنّه أقلع لفترة، إلا أنّه توجّه منذ أسبوعين الى محلّة الفنار واشترى ظرف كوكايين من ع. ز. المعروف بـ "أبو سلّة".

وكشف المدعى عليه أنه يطلب تلك المادة "أونلاين" من عدة دول أوروبية وهي غير ممنوعة فيها، وهو يستعملها في مجال عمله واستعماله الشخصي وهي مفيدة في حرق الدهون، مضيفاً أنه يشتري حوالي ثلاث ليترات شهرياً بمبلغ 450 دولاراً ويحقق مكسب ألف دولار تقريباً عن كلّ عملية بيع يُجريها.

خلال التحقيقات الإستنطاقية تراجع المدعى عليه عن أقواله، مبرّراً الأمر أنّه كان في حالة صدمة، مشيراً الى أنه يتعاطى المخدرات التي يشتريها من "أبو سلّة" وأنّ المادة التي ضُبطت معه هي من نوع GBL التي تستخدم في إزالة الدهانات وترخيتها.

باستجواب "م.ف" أنكر ما أسند إليه، وبمواجهته بـ "ر.ن" تراجع الأخير عمّا ذكره لجهة بيعه المخدرات وقد جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية لـ "م.ف"، أما "خ.ش" فلم يعثر على عنوان سكنه، في حين صدرت مذكرة توقيف غيابية بحق "ع. ز".

هذا وقد بيّن تقرير مكتب المختبرات الجنائية أنّ المادة المضبوطة تحتوي على GBL- Gamma butyrolactone المعروفة بـ liquid G وهي مادة غير خاضعة للرقابة، تستعمل كمذوّب عضوي في صناعة البلاستيك وإزالة الدهون، وكمنوّم في حالة البلع لأنها تتحوّل الى gamma-hudroxybutric acid (GHB) .

أحيل المدعى عليهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في بيروت، و"ع. ز". بجرم الإتجار بالمخدرات، و"ر.ن" بجرم ترويجها وتعاطيها و"خ.ش" بجنحة التعاطي.



المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك