Advertisement

لبنان

شهيّب أعلن فتح باب الترشيح لأحد المراكز في الوزارة.. ما هو؟

Lebanon 24
22-05-2019 | 06:49
A-
A+
Doc-P-590004-636941298692752222.jpg
Doc-P-590004-636941298692752222.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 أعلن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب عن فتح باب الترشيح لمركز خبير في التعليم العالي من أجل استكمال تشكيل مجلس التعليم العالي، بعدما شغر منصب أحد الخبيرين بناء على عدم رغبة شربل كفوري بالإستمرار في شغل مركز الخبير في مجلس التعليم العالي.
Advertisement

وطلب الوزير شهيب من الراغبين في شغل هذا المركز، تقديم طلبات الترشيح بغية استكمال المجلس الذي سبق أن إختار بواسطة الإنتخاب رئيسة الجامعة الإسلامية دينا المولى لعضوية المجلس ممثلة لمؤسسات التعليم العالي التي مضى على تأسيسها بين 15 و50 سنة.

وجاء في نص الدعوة للترشيح:

"لما كانت المادة 13 من قانون الأحكام العامة للتعليم العالي وتنظيم التعليم العالي الخاص الصادر بتاريخ 30/4/2014 تحت الرقم 285 تنص على إنشاء مجلس للتعليم العالي، يرأسه وزير التربية والتعليم العالي ويتكون من لبنانيين في عدادهم "خبيران في التعليم العالي".

ولما كان البند 3 من المادة 14 في القانون المذكور آنفا ينص على أن يختار وزير التربية والتعليم العالي كل من الخبيرين من بين الذي يرشحون أنفسهم لهذا المركز، بحيث يقدم كل من هؤلاء ترشحه خطيا بكتاب يوجهه إلى الوزير لهذه الغاية.

ولما كان البند 5 من المادة ذاتها يشترط في الخبير أن يكون من المشهود لهم بالخبرة الأكاديمية والإدارية في حقل التعليم العالي لمدة لا تقل عن عشرين سنة، وغير مرتبط بأي من مؤسسات التعليم العالي العاملة في لبنان، ويمكن أن يكون من المتقاعدين من مؤسسات التعليم العالي الرسمي والخاص.

ولما كان يقتضي أن يتم على ضوء الأحكام التشريعية المار ذكرها استكمال تشكيل مجلس التعليم العالي بعد أن شغر فيه مركز أحد الخبيرين المشار إليهما أعلاه.

لذلك، تدعو وزارة التربية والتعليم العالي الراغبين بالترشح لمركز خبير في مجلس التعليم العالي التقدم بطلب الترشيح لهذه الغاية وفقا للنموذج المرفق ربطا. ولا سيما وأن مدة قبول طلبات الترشيح التي تبدأ في 22 /5/2019 تنتهي في 29/5/2019 ضمنا".

نموذج طلب الترشيح:
جانب معالي وزير التربية والتعليم العالي
ترشح لمركز خبير في مجلس التعليم العالي مقدم من:
يتشرف مقدم هذا الطلب بالإفصاح عن ترشحه للمركز المذكور أعلاه، 
وإذ يدرج في الجدول أدناه المعلومات المتعلقة به مرفقة بمستندات الإثبات، ويقر بكونه غير مرتبط بأي من مؤسسات التعليم العالي العاملة في لبنان فإنه يثق حكما وسلفا بحسن اختياركم.
مستند الإثبات
الاسم الثلاثي للمرشح
تاريخ ولادة المرشح
الشهادة الأعلى التي يحملها
تاريخ نيله الشهادة
الخبرة الأكاديمية للمرشح
الخبرة الإدارية للمرشح

ربطا سيرة ذاتية مفصلة عن الخبرات الأكاديمية
التوقيع 
بيروت في: 
 
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك