Advertisement

لبنان

بلدية المنية: نسعى لايجاد حل نهائي للتخلص من العوادم وتصريفها

Lebanon 24
24-05-2019 | 07:11
A-
A+
Doc-P-590716-636943038284605400.jpg
Doc-P-590716-636943038284605400.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعت بلدية المنية، في بيان اليوم الجمعة، حول أزمة تراكم النفايات، "المعنيين الى التعاون معها من أجل الوصول الى خواتيم الأزمة بأقرب وقت ممكن".

وجاء في البيان، "الكل على علم بالأزمة الخانقة التي تمر بها مدينتنا العزيزة، أزمة تراكم النفايات، الناتجة بشكل مباشر عن تراكم العوادم (20 في المئة من نفايات المدينة بعد الفرز)، التي كانت المدينة تتخلص منها في مكب عدوة الذي أغلق في الىونة الأخيرة". 
Advertisement

وأضافت البلدية، "نحن اليوم وفي عين هذه الأزمة المعقدة، نسعى جاهدين من أجل إيجاد حل نهائي أو مؤقت للتخلص من العوادم وتصريفها بالطرق البيئية والصحية المتاحة". 

وقالت: "ولما كان الموضوع بحاجة الى وقت ليس بالقصير، للوصول الى الحلول الناجعة والقادرة على معالجة الأزمة في المدى القريب والبعيد، فإن مجلسنا البلدي مجتمعا يتوجه الى الأخوة المواطنين من أجل المبادرة في مساعدتنا للتخفيف قدر الامكان من حجم النفايات المنزلية والبدء جديا بفرزها في المنزل لتسهيل عملنا في نقلها ومعالجتها".

وأضافت: "واذ يرحب المجلس البلدي في المنية، ببعض المبادرات الفردية من بعض المواطنين ويدعو الى تعميمها، كما يناشد المجلس المؤسسات التربوية ومدراء المدارس والمؤسسات الفاعلة التربوية والاجتماعية للمساعدة بهذا الشأن من خلال التدريب والحث على الفرز".

وأشارت البلدية: "الى أن مسؤولية البلدية في الحالات الطبيعية هي ازالة النفايات وايصالها الى معمل الفرز على أن يتولى اتحاد بلديات المنية نقل العوادم الى المطمر (مطمر عدوة قبل اغلاقه)، الا أننا اليوم نسعى مع كل الجهات المعنية للخروج من الأزمة في القريب المنظور"، وبأن المجلس لا يوفر أي جهد من أجل الوصول الى خواتيم الأزمة بأقرب وقت ممكن، وهو يسعى من أجل إيجاد قطعة أرض لردم العوادم فيها". 

وختمت البلدية: "يبقى أن نهيب بجميع المعنيين والقيمين على المدينة، تحمل مسؤولياتهم كاملة، في هذا الموضوع وباقي المواضيع الحياتية اليومية التي تعود بالنفع على الأهالي وتجنبهم كل ما يعكر أمنهم البيئي والاجتماعي والحياتي".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك