Advertisement

لبنان

الرئيس عون للبنانيين في أستراليا: كونوا أوفياء ولا تنسوا وطنكم الأم

Lebanon 24
03-06-2019 | 08:03
A-
A+
Doc-P-593868-636951710081485153.jpg
Doc-P-593868-636951710081485153.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان "تمكين اللبنانيين المنتشرين في العالم من الاقتراع خلال الانتخابات النيابية الاخيرة التي جرت في شهر ايار 2018 للمرة الاولى، يؤكد الحرص على مشاركتهم في الحياة السياسية اللبنانية ويعزز التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب".
Advertisement

وأكد الرئيس عون أن "مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي يبدأ عمله يوم الجمعة المقبل، بات محطة سنوية يلتقي فيها اللبنانيون المقيمون مع اخوتهم في دنيا الانتشار للتأكيد على أن لبنان الوطن الصغير بمساحته الجغرافية كبير في حضوره ودوره في محيطه والعالم".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله وفدا من غرفة التجارة اللبنانية -الاسترالية برئاسة فادي الزوقي وحضور القائمة بأعمال السفارة الاسترالية فانيسا لاي، حيث اعتبر رئيس الجمهورية ان "العلاقات اللبنانية - الاسترالية عميقة وتزداد تجذرا من خلال الدور الذي يلعبه اللبنانيون في اوستراليا والمتحدرين من اصل لبناني لا سيما اولئك الذين يشغلون مناصب حكومية ونيابية أو في الهيئات الاقتصادية والاجتماعية".

واكد الرئيس عون "العمل من أجل تطوير هذه العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان وأستراليا، على رغم بعد المسافات"، مستذكرا "محطات زيارتي الى استراليا في العام 1998 والحفاوة التي لقيتها من الشعب والمسؤولين فيها"، مكررا دعوته "اللبنانيين في استراليا الى أن يكونوا أوفياء للبلد الذي استقبلهم وأن يستمروا على تواصل مع وطنهم الأم".

تهنئة بعيد الفطر

الى ذلك، أبرق الرئيس عون الى رؤساء الدول العربية والإسلامية والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مهنئا بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا لهم ولشعوبهم "الخير والتقدم والاستقرار". 
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك