Advertisement

لبنان

قيومجيان من جزين: مستعدون لمساعدة البلديات لبقاء أبناء هذه المنطقة بأرضهم

Lebanon 24
09-06-2019 | 13:53
A-
A+
Doc-P-595636-636957104990512937.jpg
Doc-P-595636-636957104990512937.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أقيم غداء على شرف وزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان، في إطار زيارته لمنطقة جزين اليوم، في مطعم "caves les" في روم، حضره النائبان زياد أسود وسليم خوري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، الاب شربل ابراهيم ممثلا مطران صيدا ودير القمر للموارنة مارون عمار، الاب سليمان وهبي ممثلا مطران صيدا ودير القمر للروم الملكيين ايلي الحداد، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم، رئيس دير مشموشة الاب بسام حبيب وفاعليات وحشد من مناصري "القوات".
Advertisement

وأكد قيومجيان أنّ "جزين بالنسبة للقوات ليست منطقة من الاطراف، فعندما ناداها الواجب ان في الجيش او في المقاومة اللبنانية، لبت النداء وضحت وخسرت شهداء للحفاظ على الوطن".

ثم انتقل الحضور الى ملعب روم الذي أقيم يالتعاون بين مركز الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والممول من السفارة الهولندية، وانضم اليهم النائب ابراهيم عازار، ممثل النائبة بهية الحريري اسامة قرناقوت، ممثل النائب اسامة سعد عبد القادر البساط، ممثل رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع المحامي جورج عيد ورئيس بلدية روم داني الحداد.

وكانت كلمة لممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) سيلين مويرو، قالت فيها: "اشكركم على دعوتنا، وانا فرحة بعملي الذي مكنني من زيارة مناطق جميلة كمنطقتكم، وفخورة بوجودي معكم هنا للاحتفال باعادة تأهيل هذه المنشأة الرياضية وهذا هو العمل الذي نقدمه بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية على كافة الاراضي اللبنانية. نحن نعمل على حل المشاكل اليومية المتعلقة بالمياه والبنى التحتية والمنشآت الرياضية مع البلديات، وسنكمل عملنا مع وزارة الشؤون الاجتماعية".

ثم تحدث قومجيان، فشكر مويرو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ثم قال: "مرة ثانية نلتقي لتدشين هكذا مشاريع، واهمية هذه المشاريع أضعها بإطار الانماء المحلي لا المركزي، ويجب ان لا نتكل على مشاريع لها طابع الاستغلال السياسي او الانتخابي. ونحن وبالتعاون مع الدول المانحة نؤمن الدعم لهذه المشاريع وهذا يساعد ابناء المنطقة على البقاء بارضهم بتأمين بعض مقومات التسلية لاولاد المنطقة. ونحن مستعدون لتقديم المساعدات للبلديات لبقاء ابناء هذه المنطقة بارضهم".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك