Advertisement

لبنان

8 آذار تدعم باسيل؟

ايناس كريمة Enass Karimeh

|
Lebanon 24
11-06-2019 | 07:30
A-
A+
Doc-P-596235-636958567794397066.jpg
Doc-P-596235-636958567794397066.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعد الإشتباك السياسي الأخير بين الوزير جبران باسيل وفريق الرئيس سعد الحريري، كان واضحاً حصول ردة فعل سياسية كبيرة تجاه باسيل، حصنت موقع الحريري، ولكن يبدو أنها في الوقت عينه عززت وضعية باسيل السياسية أيضاً لدى حلفائه في 8 آذار.
Advertisement

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مطلعة في قوى الثامن من آذار في حديث لـ"لبنان 24" أن قراراً ضمنياً أتخذ من أجل دعم رئيس التيار الوطني الحرّ إعلاميا وسياسياً في هذه المرحلة الحساسة التي يمرّ بها.وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار اتخذ بشكل أساسي في "حارة حريك" بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له بعد تصريحه الاخير حول العمالة الأجنبية.

ورأت المصادر أن هذه الهجمة الإعلامية التي طاولت باسيل في الموضوع السعودي لا تهدف إلى الدفاع عن المملكة فحسب، بل تهدف بشكل أساسي إلى قطع الطريق على أي نقاش سياسي داخلي حول موضوع إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.

واعتبرت المصادر أن الحملة المضادة التي بدأت تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل بعض الناشطين المنظمين في قوى الثامن من آذار، والمقربين من "حزب الله"، تأتي في إطار الهجوم المضاد لدعم الحليف البرتقالي.

ولفتت المصادر إلى أن الدعم السياسي والإعلامي يساهم مجدداً في إستيعاب قوى الثامن من آذار لباسيل، وإستغلال خلافه مع السعودية، وتكرار سيناريو خلافه مع "القوات" بخلاف آخر مع "بيت الوسط".

وقالت المصادر أن وسائل إعلام مقربة من الثامن من آذار ستشارك في الهجوم الإعلامي المضاد، وسيعاد التركيز على مسألة إعادة النازحين السوريين والمخاطر الإقتصادية المترتبة على بقائهم، ولن يستمر السجال في مسألة خطاب باسيل وزلاته.
المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك