Advertisement

لبنان

أكاديمية التربية الاعلامية والرقمية :نقطة وصل ما بين لبنان والعالم

Lebanon 24
11-06-2019 | 11:14
A-
A+
Doc-P-596326-636958737244148920.JPG
Doc-P-596326-636958737244148920.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تستعد أكاديمية التربية الاعلامية والرقمية لتنطلق بنسختها السابعة في الجامعة اللبنانية الأميركية. وتقام فعاليات الأكاديمية على مسرح أروين في حرم الجامعة في بيروت، وتمتد من 15 إلى  22 حزيران، بإشراف معهد البحوث والتدريب الإعلامي في الجامعة اللبنانية الأميركية وبتمويل وبرعاية كل من منظمة الأونيسكو، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD والسفارة الكندية.
Advertisement

84 مؤسسة ومحاضرين وتلامذة سينضمون إلى الأكاديمية وهم من الدول التالية: فلسطين، الأردن، العراق، ألمانيا، بلغاريا ولبنان لمناقشة مكافحة التطرف وتمكين المهمشين و تمكين الشباب من خالل التربية الاعلامية والرقمية. سيتناولون عناوين متعددة: التطرف، الجندرية الإعلامية، حقوق الإنسان والمراسلين خلال الحروب والنزاعات.

وتضم الأكاديمية مجموعة من المحاضرين مثل: أنا أنتوناكيس (جامعة برلين الحرة) ودانيال دريناً (جامعة إميلي كار أف أرت اند ديزاين) و تنجا مير (جامعة برلين الحرة) وكورس اسمعيلي (الجامعة
الأميركية في بيروت) و منى نبهاني (الجامعة اللبنانية الأميركية) و رانيا مصري (الجامعة اللبنانية الأميركية) وسارفان اوزون أوغلو (الجامعة اللبنانية الأميركية) وغريتشين كينغ (الجامعة اللبنانية الأميركية) و كلوديا كوزمان (الجامعة اللبنانية الأميركية) و جاد ملكي (الجامعة اللبنانية الأميركية) .

تسعى الأكاديمية لمكافحة التطرف و الإيديولوجيات المتطرفة من خالل تعزيز المناهج والأبحاث التي تركز على التربية الإعلامية والرقمية وتدمج المواضيع والدراسات التي تعزز العدالة والسالم والمساواة وحقوق الإنسان. كما وتهدف إلى تطوير التربية الإعلامية في المنطقة والمساعدة على صناعة أفراد متمكنين إعلاميا ومواطنين ناشطين ومجتمعات متينة. 

في اليوم الأخير من الأكاديمية سيقدم المشاركون مشاريعهم النهائية التي تجمع بين مهارات ومعلومات تم اكتسابها في الأكاديمية، كما سيتم توزيع شهادات للمشاركين.

وتجدر الإشارة إلى أن المحاضرات الصباحية مفتوحة للعامة. وتجدون مرفقا رابط البرنامج
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك