Advertisement

لبنان

نقيب الاطباء زار عوده: يدنا ممدودة للجميع حتى ننهض النقابة من المشاكل

Lebanon 24
12-06-2019 | 10:47
A-
A+
Doc-P-596659-636959549517620281.jpg
Doc-P-596659-636959549517620281.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده نقيب الأطباء الجديد شرف أبو شرف الذي قال بعد الزيارة: "قمت اليوم بزيارة سيادة المتروبوليت الياس الجزيل الإحترام لشكره على دعمه لي في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، وعلى صلاته التي بها يعينني الله حتى أتمكن من الإستمرار في مهامي".
Advertisement

أضاف: "عندما كنت نقيبا في السابق دعمني سيدنا بصلاته التي كانت سندا لي في عملي فتمكنت من تحقيق عدة أمور. على سبيل المثال وضعنا قوانين داخل النقابة أنقذتها من الإفلاس، أهمها قانون تمويل صندوق التقاعد، والوصفة الطبية الموحدة التي ساعدت في خفض أسعار الأدوية، وهذان القانونان يدخلان إلى صندوق النقابة حوالى 12 مليون دولار سنويا. أيضا قانون إذن مزاولة مهنة الطب الذي يحد من عدد الأطباء ويحافظ على المستوى، لا بل يرفعه، ويوحد المفاهيم بين المستشفيات. قمنا أيضا بأمور أخرى مثل إنشاء المجلس الطبي اللبناني "Lebanese Medical Board" لكي نستمر في متابعة الطبيب ومساعدته. وضعنا مشروعا آخر يتعلق بشروط إنشاء كليات طب جديدة، ويبدو أن مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (الروم) يطبقها من دون أي مشكلة. هذا المشروع يضع حدا للجامعات التي لا تملك المتطلبات أو الشروط اللازمة لفتح كلية طب. أيضا، قمنا بأمر مهم هو التواصل مع الجامعات والمستشفيات لمصلحة المريض بالدرجة الأولى ولمصلحة المواطن اللبناني عموما. هذا العمل سوف نحاول متابعته الآن، إضافة إلى أمور أخرى نقابية يجب تحسينها كالمشاكل الإدارية والمالية والقانونية، حصانة الطبيب، الأمور الإعلامية".

وأمل "أن نتمكن من إظهار الوجه الإعلامي الصحيح للنقابة وللطبيب. كل هذه الأمور سنعمل عليها، ويدنا ممدودة للجميع حتى ننهض النقابة من المشاكل العالقة في الوقت الحاضر. طبعا، بدعم سيدنا الياس وصلواته سوف نستطيع الوصول إلى الشاطئ الأمين بنجاح".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك