Advertisement

لبنان

معلومات كثيرة ستُكشف.. لبناني أمام القضاء الأميركي بتهمة غسل الأموال لـ"حزب الله"

Lebanon 24
22-06-2019 | 23:28
A-
A+
Doc-P-600010-636968687257727541.jpg
Doc-P-600010-636968687257727541.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن سلطات باراغواي سلمت مواطنها من أصل لبناني نادر محمد فرحات، الجمعة، إلى سلطات الأمن الأميركية في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، حيث يواجه اتهامات جنائية بغسل الأموال.
Advertisement

ويتوقع أن تكشف قضيته كثيراً من المعلومات المتعلقة بعمليات غسل الأموال وتعقيدات التجارة القائمة على المثلث الحدودي بين الأرجنتين وباراغواي والبرازيل، بما في ذلك الدور الذي يلعبه "حزب الله" في هذا الملف. وستقرر محكمة فيدرالية في ميامي إذا كانت محاكمة فرحات ستتم فيها أو في نيويورك، حيث يواجه تهماً مماثلة.

وبحسب ملف القضية المرفوع ضده، يعتبر فرحات أحد المتآمرين المزعومين في قضية تتعلق بمواطن من باراغواي أيضاً من أصل لبناني، يدعى محمود علي بركات، و3 آخرين متهمين بالمساعدة في غسل أموال المخدرات داخل الولايات المتحدة.

وبحسب وثائق المحكمة، فإن فرحات "معروف بغسل الأموال لمنظمات المخدرات وغيرها من المنظمات غير المشروعة"، وتزعم تقارير إعلامية وجود صلة له بـ"حزب الله".

ووفقاً لبيان صحافي عن وزارة العدل الأميركية، فقد وجه الاتهام إلى بقية المتهمين مع فرحات، بالمشاركة في "خطة دولية لغسل الأموال تعتمد على تعقيدات التجارة العالمية، واستخدام الشركات في نيويورك وفلوريدا، لغسل ملايين الدولارات لمهربي المخدرات العابرين للحدود الوطنية وغيرهم من الجهات المشبوهة".

وأشارت "الشرق الأوسط" أن تلك الحالات كشفت كيفية مواصلة عصابات المخدرات في أميركا اللاتينية وغيرها من مجموعات الجريمة المنظمة استغلال مخططات معقدة قائمة على التجارة لغسل مكاسبها غير المشروعة. وبما أن كثيراً من الشركات التي جرى استغلال أعمالها للقيام بعمليات غسل الأموال موجودة في الولايات المتحدة، فقد عرّضت سمعة النظام المالي الأميركي لمخاطر كبيرة. وكشفت القضية أيضاً أهمية الدور الذي تلعبه البلدان الثلاثة بأميركا اللاتينية في هذا النوع من الجرائم المالية.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا. 
المصدر: الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك