Advertisement

لبنان

اشتباك تويتري بين "المستقبل" و"الإشتراكي".. ووهاب يتدخل

Lebanon 24
23-06-2019 | 12:00
A-
A+
Doc-P-600143-636969152335092245.jpg
Doc-P-600143-636969152335092245.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
احتدم الإشتباك "التويتري" بين "تيار المستقبل" و"الحزب التقدمي الإشتراكي".. فبعد تغريدات رئيس الحكومة سعد الحريري والردود الحادة من قبل "الإشتراكيين"، أطل رئيس "الإشتراكي" وليد جنبلاط مستخدماً صورة لـ"نشر الغسيل"، وقال: "أتوجه إلى جميع الرفاق والمناصرين مطالباً بعدم الوقوع في فخ السجالات والردود العلنية مع تيار المستقبل".
Advertisement

وكان الحريري قال: "مشكلتكم يا اخواننا في الحزب التقدمي الاشتراكي مش عارفين شو بدكم لما تعرفوا خبروني".

ليقول في تغريدة ثانية: "واضح أنكم عارفين ساعة يلا هدنة إعلامية بعد نص ليل هجوم بعدين بتسحبوا التويت واعتذار على كل حال خلي الناس تكون الحكم ، او حتى هيدا ممنوع عندكم ، وللعلم الي عم يحاول يرمي زيت على النار معي ما بيمشي". 

وانتهى بالقول: "قال شو الاشتراكي عم يحكي بالوفاء نكته اليوم".
وقد استفزت هذه التغريدات "الإشتراكي"، ليرد مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس على الحريري قائلاً: "بدنا رئيس حكومة".
وقد كتب النائب بلال عبدالله: "مشكلتنا معك للأسف، أنّنا نعرف ونعلم ماذا تريد. وبماذا تفرط، خاصة بشىء ليس ملكك وكيف تجاهد كل يوم لاضعاف بيئتك بحجة حماية الوطن، بينما الحقيقة في مكان آخر".
وأضاف: "ليتك ترد بهذه الطريقة على من يقضم صلاحيات موقعك كل يوم، إلا إذا كانت إحدى شروط صفقة الكهرباء التي وضعتم بصماتها الاسبوع المنصرم في اليونان، تتطلب انسحابكم من تاريخكم وارثكم وحلفائكم".
أمّا النائب هادي أبو الحسن فقال: "إذا بتحب دولتك تعرف شو بدنا !! بكل إحترام رح نقلك ، بدّنا نشوف هالمشهد على طاولة مجلس الوزراء حتى يبقى الطائف بخير وما نفرط بالوصية".
في المقابل، غرّد وزير الاتصالات محمد شقير فقال: "الرئيس سعد الحريري رجل دولة من الطراز الرفيع، ضحى ومستعد دائما للتضحية حفاظاً على استقرار البلد، وليس كالذين يدّعون العفة وهم يمارسون السياسة بخفة على قاعدة "ألف قلبة ولا غلبة".

وقد دخل على خط السجال رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب، فقال: "يا شيخ سعد الوحيد إلي كان يعرف شو بدو وليد بك كان أبوك الله يرحمو كان عندو الدوا هلق المشكلة الدوا مقطوع من السوق والكل طفران بدك تتحمل".

تغريدة وهاب أثارت إعجاب أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري، فأعاد نشرها على حسابه عبر "تويتر"، ليغرّد بعد ذلك قائلاً: "الرئيس الحريري عم يقول انو السنة اصحاب دور. هني حراس الشراكة الوطنية، وهني اساس باتفاق الطايف، وهني امناء على المناصفة... عم يحط السنة تحت سقف المعادلة الوطنية مش تحت سقف المعادلة الطائفية وهمه أكبر من زاروبين وحي". مضيفاً: "بيضة القبان انفقست".


فردّ أمين السر العام في "الحزب التقدمي الإشتراكي" ظافر ناصر عليه بالقول: "مبروك حلفاؤك الجدد، على كل ما في حليف إلا بعد مسبة. لنا الشرف بأن حفظنا دم رفيق الحريري". ليردّ أحمد الحريري بالقول: "رفيق ظافر.. افضل شرف لكم هالايام توقفوا كذب بحق ابن رفيق الحريري بدل ما تمننوا بشرف الحفاظ على دمه.. بلا ه"التقية" الله يرضى عليكم"!
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك