Advertisement

لبنان

بعد ساعات على انطلاق تحرك العسكريين.. هذه الطرقات أصبحت سالكة

Lebanon 24
27-06-2019 | 01:22
A-
A+
Doc-P-601384-636972206814675917.jpg
Doc-P-601384-636972206814675917.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعد مرور قرابة الـ3 ساعات على انطلاق تحرّك العسكريين المتقاعدين، أفادت غرفة "التحكم المروري" على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنّه تمت إعادة فتح الطريق على اوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب والطريق على اوتوستراد البربارة باتجاه الشمال. 
Advertisement

كما لفتت "التحكم المروري" إلى أنّ المسلك الغربي لاوتوستراد طبرجا فُتح بعد قطعه من قبل العسكريين المتقاعدين. 

كما أعاد العسكريون المتقاعدون فتح طريق ضهر البيدر بالاتجاهين واتوستراد الناعمة نزولا عند رغبة قيادة الجيش. 

ورفع المتقاعدون الاعلام اللبنانية وشعار الجيش وسط إجراءات أمنية لمخابرات الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وحضور للصليب الأحمر اللبناني، وافترش العسكريون الأرض وغابت مظاهر حرق الإطارات المشتعلة عن الطريق الدولية. 

وكان تحدث باسم المعتصمين العميد محمود طبيخ والد الشهيد النقيب أحمد طبيخ، وتوجه الى السياسيين بالقول: "اتركوا العسكريين وفتشوا عن المصادر الاساسية في الهدر والفساد، فتشوا عن الاملاك البحرية، والمؤسسات الرسمية المستأجرة. وعندما تحاولون المس بأي حق من حقوق العسكر فأنتم تمسون بالوطن بأكمله. نتمنى من السلطة ان تبحث عن مكامن الهدر لتغذية الخزينة، ووقفتنا اليوم هي وقفة تحذيرية، فالجيش والمتقاعدين خط احمر". 

اما العميد حسن حسن فقال: "هذه السلطة استباحت حقوقنا، ونحن نعتصم على الطرق دفاعا عن حقوقنا، ولن نتراجع عن هذه الحقوق، ولن نقبل بدفع الخوات، فأولاد الشهداء يجب ان تؤمن لهم فرص التعليم مئة في المئة اسوة بأبناء شهداء الأحزاب".

واعتذر من المواطنين المحتجزين على الطرق، محذرا من "خطوات تصعيدية اخرى في حال لم تلب مطالبهم وخصوصا البنود المتعلقة بالحصار المادي على القوى العسكرية والموظفين في لبنان".

وتحدث المقدم رفيق ياغي فقال: "ان صرختنا اليوم هي صرخة كل مواطن. نحن احتلينا مرافق في بيروت التي تنتج المال وتعود للسياسيين وليس للمواطن". ودعا المواطنين الى النزول معهم الى الشارع "لأن المطالب واحدة، وهذا حق". وختم: "تضامنوا معنا ضد هذه الدولة الفاسدة". 
 

وكان العسكريون المتقاعدون بدأوا تحركهم في تمام الساعة الخامسة صباحاً رداً على بنود الموازنة التي اعتبروها مُجحفة بحقهم، إذ قطعوا: 

- جسر النملية ضهر البيدر عند محلة بوارج بالاتجاهين 

- اوتوستراد الرميلة باتجاه خلدة بالاتجاهين
 
- اوتوستراد  كازينو لبنان بالاتجاهين

- اوتوستراد البربارة بالاتجاهين. 
المصدر: الوطنية للإعلام - لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك