Advertisement

لبنان

الدستوري يستمع الى نهرا والكردي وخير في الطعن بنيابة ديما الجمالي

Lebanon 24
04-07-2019 | 06:43
A-
A+
Doc-P-603896-636978448425362960.jpg
Doc-P-603896-636978448425362960.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استمع المجلس الدستوري صباح اليوم الى كل من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس قلم المحافظة لقمان الكردي ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، وذلك في الطعن المقدم من يحيى مولود بنيابة ديما الجمالي في الانتخابات النيابية الفرعية في طرابلس.

وقال نهرا بعد الاستماع اليه:" لنا الشرف المجيء الى المجلس الدستوري ولقاء القاضي المقرر، وقد اجبنا على كل الأسئلة في ما يخص فترة ما قبل الإنتخابات بكل الصراحة وقد قلنا كلمة حق ولا جديد لدينا".

الكردي
بدوره قال الكردي :" لقد صرحنا بكل ما جرى بالتفاصيل وبكل شفافية وصدق دون زيادة ونقصان ومن واقع وجودنا في المحافظة وتواصلنا مع الجميع وقد قدمنا معطيات جديدة مخالفة للاتهامات الموجودة ونحن ادلينا بما لدينا بصدق خصوصا واننا نحلف اليمين قبل الادلاء بشهادتنا".

وقال اللواء خير: "كانت جلسة جدية، ومسرور لأن الأسئلة كانت من الواقع الإنمائي والحياتي للشعب اللبناني".

وقال ردا على سؤال: "ليس لدينا شيئا جديدا نحن دائما نتحدث عما نقوم به وكل يوم نعمل العمل ذاته الان وبعد عشر سنوات".

وعن العمال في كازاخستان، قال: "نحن اقترحنا على الشركة بموافقة رئيس الحكومة سعد الحريري ان تعطي 15 يوما اجازة للعمال اللبنانيين لكي يهدأوا بعد الضغط الذي تعرضوا له ونأمل بذلك ان تكون العلاقات مع كازاخستان قد اصبحت متينة اكثر برعاية الرئيس الحريري مع حكومة كازاخستان ومع شعبها لانه من الطبيعي ان تعود الجالية اللبنانية الى هناك وان يزداد عدد الجالية هناك والا تقتصر على 500 عامل لبناني بل ان يكون هناك ما لا يقل عن عشرة الاف عاملا لبنانيا في كازاخستان لأن هناك ثروة كبيرة ويجب ان نستثمر ذلك لصالح لبنان واللبنانيين".

أضاف :"تمنينا على الشركة ان تساعدنا نظرا للوضع المادي للبنان وقد تجاوبوا معنا وسددوا كل التكاليف دون ان نكلف الخزينة اللبنانية او هيئة الاغاثة اي شيء كل التكاليف كانت تقدمة من الشركة المعنية وكل الشكر لرئيسها سامر الخوري".

وختم:" نحن لا نقوم باي شيء الا برعاية وامرة الرئيس الحريري".
Advertisement
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك