Advertisement

لبنان

في صيدا: مسيرات تضامناً مع العمال الفلسطينيين ضد إجراءات وزارة العمل (فيديو)

Lebanon 24
14-07-2019 | 15:40
A-
A+
Doc-P-607134-636987411856231435.JPG
Doc-P-607134-636987411856231435.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شهدت مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة، مساء اليوم الأحد، مسيرات سيّارة إنطلقت من أمام مدرسة الراهبات جنوب المدينة، وقد جابت شوارعها، وذلك تضامناً مع العمال الفلسطينيين، ورفضاً لإجراءات وزارة العمل بحقهم. وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات مصوّرة تظهر عدداً من السيارات على الكورنيش البحري للمدينة، حيث حملت الأعلام الفلسطينية. 
Advertisement
 
وأكّد العديد من المتظاهرين مطالبتهم الدولة اللبنانية بإتخاذ قرارات جديدة تكون منصفة بحق اللاجئين الفلسطينيين. وفي السياق، أشار الناشط الفلسطيني حسام ميعاري، أحد الداعين للتحركات في صيدا لـ"لبنان24" إلى أنّ "كل الجهود تصب في سبيل تنظيم إحتجاجات سلمية ومنطقية تكون تحت سقف قيادة سياسية حكيمة من أجل الوصول إلى الهدف المنشود الذي نطالب به كلاجئين". 
وأكد ميعاري أنّ "الإحتجاجات لن تكون إلّا مدروسة، كما أن المتظاهرين لن ينجرّوا وراء أي ردة فعل، والهدف الأساس هو تجنّب أي صدام مع أحد، ومطالبتنا محقة جداً كون الإجراءات الجديدة تزيد من الأعباء على اللاجئين". 
 
وكانت قيادة فصائل منظّمة التحرير الفلسطينية في لبنان استغربت الإجراءات التي تقوم بها وزارة العمل اللبنانية بملاحقة العمّال الفلسطينيين في أماكن عملهم والقيام بتحرير محاضر ضبط قانونيّة وماليّة بحقّ مشغّليهم، تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية".
 

وأكّدت أنّ "هذا التصرف لا ينسجم مع الموقف اللبناني الرسمي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والرافض لما يسمّى بـ"صفقة القرن" الذي صدر عن الرؤساء الثلاثة في لبنان، ولا ينسجم أيضاً مع وحدة الموقف الرسمي والشعبي الفلسطيني واللبناني الرافض لمؤامرة التوطين، التي لا يكون التصدّي لها بالتضييق على اللاجئين الفلسطينيين، وبإغلاق أبواب الحياة أمامهم وتجويعهم، بل بتعزيز صمودهم وقدرتهم على مقاومة كافة المشاريع والمؤامرات التي تستهدف حقّ عودتهم، بما فيها مشروع التوطين".

 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك