Advertisement

لبنان

أبو سليمان: ردة فعل الفلسطينيين في لبنان غير مفهومة

Lebanon 24
18-07-2019 | 16:38
A-
A+
Doc-P-608629-636990867915073532.jpg
Doc-P-608629-636990867915073532.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن وزير العمل كميل أبو سليمان "اننا جاهزون لتقديم كل التسهيلات لحصول العمال الفلسطينيين على إجازات عمل. وانا قبل إطلاق خطة تنظيم اليد العاملة الأجنبية زرت رئيس الجمهورية ووزيرة الداخلية ورفعتها إلى مجلس الوزراء لأن فقط 3 نقاط من 12 نقطة بحاجة لموافقته أما 9 نقاط فهي من صلاحياتي". 
Advertisement
 
وأكّد أبو سليمان في حوارعلى قناة الـ"mtv" أنه "لم يسحب أحد البساط من تحتي، وأنا متمسك بالصلاحيات التي يمنحني إياها الدستور. اذا اردنا انتظار ضوء اخضر من الجميع من أجل أن نعمل لن نعمل أي شيء".
 
وتابع الوزير: "من بين 600 مخالفة تم تسطيرها سجلنا إغلاق محلين تجاريين فقط لفلسطينيين. وجاء أحدهما الى الوزارة وحصل على اجازات عمل واعيد فتحه. تعاملنا بتهذيب تام ولياقة تامة خلال عمليات التفتيش والخطة لا تستهدف العمال الفلسطينيين".
 
واعتبر الوزير أن "ردة الفعل التي قام بها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان غير مفهومة، خصوصا اننا نطبق قانون العمل الذي يمنحهم امتيازات عدة".
 
وأردف الوزير قائلا: "قبل وصولي إلى الوزارة قالوا لي إن هناك تعرفة وسيط وأن وزارة العمل كانت "مغارة علي بابا". واستدعيت فور وصولي أحد الذين كان معروفين بدفاع رشاوى كبيرة وحذرته ان في عهدي لا مكان للرشوة وأنا واثق بنظافة فريق عملي والفريق الإداري اليوم. وكل عملية رشوة اكتشفتها اخذ إجراءات واحيلها للقضاء".
 
وقال: "أنا جريء وأملك الدعم من كل الأحزاب وليس فقط "القوات اللبنانية"، أنا سعيد جداً بأداء موظفي وزارة العمل وما قاموا به جيد جداً ويستحقّ تشجيعهم.. وغطائي الوحيد هو القانون ولا شيء أو أحد غير القانون، لا اعرف من كان يسرق الاموال قبلي في الوزارة".
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك