Advertisement

لبنان

السنيورة: لحل أزمة ملف العمالة الفلسطينية عبر لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني

Lebanon 24
03-08-2019 | 12:12
A-
A+
Doc-P-613513-637004529423365467.jpeg
Doc-P-613513-637004529423365467.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 التقى الرئيس فؤاد السنيورة، اليوم في مكتبه في مدينة صيدا، وفد "تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار"، الذي يجول على الفاعليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، من أجل البحث في "تداعيات قرار وزير العمل كميل أبو سليمان، في ما يخص ملف عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".
Advertisement

وقد تحدث أمين سر التجمع ماجد حمتو شاكرا "الرئيس السنيورة على حسن استقباله واستضافته للوفد"، مثنيا على "دوره وصراحته في مختلف القضايا والمواقف الوطنية".

كما تطرق حمتو للجولة التي قام بها التجمع على الفاعليات السياسية ورجال الدين في مدينة صيدا، للبحث معهم ب"شأن قرار وزير العمل حول إجازة عمل للاجئ الفلسطيني".

من جانبه، أثنى السنيورة على "دور التجمع وجهوده المتنوعة"، مشددا على "قضية حل أزمة ملف العمالة الفلسطينية، باللجوء إلى الحوار، عبر لجنة الحوار اللبناني والفلسطيني، والاستناد إلى وثيقة التفاهم، التي وقعت عليها جميع الكتل النيابية للأحزاب اللبنانية".

ورأى أن "بنود وثيقة الرؤية المشتركة اتجاه الوجود الفلسطيني في لبنان، يجب أن تتحول إلى مراسيم قوانين وتشريعات، ومن شأنها أن تعالج معظم القضايا والمشاكل، التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في لبنان، وتبدد الهواجس لدى بعض اللبنانيين حول قضية التوطين".

وخلص التجمع، بالدعوة إلى "ضرورة تعزيز التواصل مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة، ودعم جهوده في معالجة الأزمة الحالية".

وطلب من السنيورة "القيام بمبادرة لمعالجة الأزمة، من خلال مطالبة وزير العمل اللبناني، بضرورة تجميد القرار، وانتظار جلسة مجلس الوزراء، واعتماد الحوار مع الفلسطينيين وفق وثيقة الرؤية المشتركة، كمدخل صحيح لمعالجة الأزمة". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك