Advertisement

لبنان

الوزير أبو سليمان غاب عن الجلسة.. وملف "العمالة الفلسطينية" يُفجّر سجالاً!

Lebanon 24
10-08-2019 | 23:50
A-
A+
Doc-P-615718-637011038039940012.jpg
Doc-P-615718-637011038039940012.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
الجلسة الوزارية التي إنعقدت يوم أمس السبت في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية وحضور رئيس الحكومة والوزراء الذين غاب منهم: وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لارتباطه بمواعيد سابقة تعذر عليه تأجيلها، لا سيما وإن الدعوة الى جلسة اليوم وجهت في ساعة متأخرة، إضافة الى وزير العمل كميل ابو سليمان لوجوده خارج البلاد. والتي غلب عليها طابع التهدئة، تخللها سجال حول إجراءات وزير العمل في شأن العمالة الفلسطينية.
Advertisement

وفي المعلومات أنه حين أثار الوزير محمود قماطي في نهاية الجلسة، من خارج جدول الأعمال، اجازة العمل للاجئين الفلسطينيين ووقف الاجراءات والتدابير التي يتخذها الوزير أبو سليمان الذي كان غائباً، مذكرا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بأنهما وعدا بإيجاد حل.
 
وهنا اراد الرئيس الحريري البحث فيها، طالبا تجميد مفعول قرار وزير العمل وإحالة الملف على مجلس الوزراء ليتخذ القرار المناسب، فاعترض وزيرا "القوات اللبنانية" غسان حاصباني ومي الشدياق وطلبا تأجيل الموضوع الى حين عودة الوزير المعني من السفر وأخذ القرار بوجوده، رافضين استغيابه. عندها إقترح أبوفاعور أن يتخذ القرار لكن من دون الكلام عنه في الإعلام لعدم إحراج وزير العمل. فتدخل وزير الدفاع الياس بو صعب، قائلا: "إن من الخطأ التعدي على صلاحيات وزير ومنعه من تطبيق القانون"، مشددا على "وجوب ألا يكسر مجلس الوزراء قرار الوزير ويسترده". فتقرر تأجيل البحث في الموضوع الى جلسة لاحقة.
المصدر: الحياة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك