Advertisement

لبنان

في صبرا.. خطفوه وكبّلوه بالسلاسل لثلاثة أيام

سمر يموت

|
Lebanon 24
16-08-2019 | 04:03
A-
A+
Doc-P-617101-637015502561434236.jpg
Doc-P-617101-637015502561434236.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بعد وقوعهما ضحيّة عملية احتيال خسرا فيها آلاف الدولارات، بعدما كانا يرغبان بالإستحصال على تأشيرات دخول، عمدت الضحيتان الى الإنتقام من المحتال على طريقتهما، فكان الخطف الطريقة الأسهل لهما.

 

إستلمت فصيلة عناصر المباحث الجنائية في الشرطة القضائية البنغلادشيين محمد شمس الحق وتوشار أحمد، لإقدامهما على خطف مواطنهما غوتشي شاندراداي وتعذيبه وابتزازه وسرقة مبلغ ألفي دولار أميركي وخمسماية ألف ليرة منه.

وأفاد المدعي غوتشي أنّ المدعو "كوبير" أوقعه في كمين واستدرجه الى شقة في منطقة صبرا، وبعدما جلس معه حضر اليها خمسة أشخاص من الجنسية البنغلادشية، وأخذوا منه المبلغ المذكور بعدما وضع "كوبير" السكين في رقبته وسأله عن الأموال ثمّ قام الجميع بتكبيله على السرير، وصوّروه وهو يطلب من والده أن يدفع للخاطفين مبلغ خمسة عشر ألف دولار لحساب "كوبير" كفدية وأنّ محمد شمس الحق كان موجودا مع الخاطفين وأنّ أحدهم ربطه بسلاسل حديدية.

 

باستجواب شمس الحق أفاد أنّ المدعي غوتشي اتصل به وأعلمه أنّه شخص مهمّ ويؤمن "الڤيزا" لمن يرغب مقابل ثلاثة آلاف ومئتي دولار، وذلك بعدما كان طلب منه الإستحصال عليها له ولصديقه، وأنّه بعد حوالي خمسة أشهر قام المدعي بإرسال صوراً للڤيزا عبر الواتساب، مشيرا الى أنه علم من بعض الأشخاص بعدم إستحصالهم على أي ڤيزا من غوتشي ما حمله على الشك أنّ جميع الڤيز مزورة وغير قانونية، وعند رفض غوتشي إرجاع المال عمدا الى خطفه وأبقوه مكبلاً على السرير لثلاثة أيام.

 

أما توشار فأنكر اشتراكه بخطف غوتشي، مشيراً الى أنّه لا يعرف شيئاً عن موضوع التأشيرات المزوّرة.

 

محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي ايلي الحلو، حكمت على شمس الحق وجاهياً بالأشغال الشاقة أربع سنوات وخفّفتها الى الإكتفاء بمدة توقيفه التي بلغت قرابة العامين، وغيابيا على توشار أحمد بالأشغال الشاقة ست سنوات وإنفاذ مذكرة إلقاء القبض بحقّه مع حفظ حق الجهة المدعية للمطالبة بالعطل والضرر أمام المرجع القضائي المختصّ.

 

 

 

Advertisement
المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك