Advertisement

لبنان

مسؤول أميركي: واشنطن تحاسب حكومة لبنان بمقياس عالٍ.. وهذا ما قاله عن "حزب الله"

Lebanon 24
16-08-2019 | 16:52
A-
A+
Doc-P-617251-637015928434397602.jpg
Doc-P-617251-637015928434397602.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شدّد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية على أنّ الولايات المتحدة تعتبر إيران تهديداً لمنطقة الشرق الأوسط وللحلفاء، وأكّد أنّ الولايات المتحدة لا تخفف من اندفاعة سياساتها ضدّ إيران وتأثيرها في المنطقة.
Advertisement

وفي حديث مع مجموعة من مندوبي وسائل الإعلام، أشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أنّ إيران تعطي أسلحة للحوثيين وهم يهدّدون المرافق والمرافئ السعودية بالطائرات المسيّرة والصواريخ، وأن ما حدث في عدن هو خروج عن المسار، "ولا نرضى به"، والولايات المتحدة تدعم المساعي السعودية للتوصل إلى اتفاق بين الفرقاء.

وأوضح المسؤول الأميركي أنّ وزير الخارجية مايك بومبيو تحدّث إلى رئيس وزراء لبنان سعد الحريري بصراحة، وأكّد أنّ "الولايات المتحدة تحاسب حكومة لبنان بمقياس عالٍ، ولو تابع حزب الله فعل ما يقوم به فإنّ الولايات المتحدة ستّتخذ الإجراءات التي يفرضها القانون، وستكون هناك تداعيات لذلك".

ونقلت "العربية" عن المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله إنّ "العقوبات تمّ تطبيقها من قبل على أبناء الطائفة الشيعية وعناصر حزب الله، لكنها لن تكون مقتصرة على أبناء طائفة واحدة في لبنان".  

وأشار أيضاً إلى أن الولايات المتحدة تراجع مهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، مثلما تراجع آداء القوات الدولية العاملة حول العالم، ولاحظ أنّ عدد أفراد قوة حفظ السلام في لبنان عالية لو تمّ قياسها بالكيلومتر المربّع، ويجب النظر خلال عملية المراجعة إلى كم تحقق القوة الدولية من أهدافها".
 
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك