Advertisement

لبنان

"الوفاء للمقاومة": الحوار يعالج كل نقاط الاختناق بين الأطراف في الحكومة

Lebanon 24
22-08-2019 | 10:38
A-
A+
Doc-P-618960-637020924021482547.jpg
Doc-P-618960-637020924021482547.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكدت كتلة "الوفاء للمقاومة" أنه "مع إنتظار التصنيف المالي الجديد للبنان على الصعيد الدولي، يجب أن يمتنع كل الأفرقاء السياسيين عن الإجراءات غير المسؤولة أو تلك التي تسبب أضراراً أو هدراً للمال العام في أي مرفق من مرافق الدولة".

ونوهت الكتلة "بالجهود واللقاءات التي أثمرت عودة الى ممارسة الحياة السياسية في البلاد وازالة هواجس الفلتان والفوضى وعدم الاستقرار واستئناف مجلس الوزراء لجلساته بشكل اعتيادي"، مشددة على ان "الحوار المستدام في الداخل عبر مختلف الاطر والاشكال، من شأنه أن يعالج كل نقاط الاختناق، خصوصاً بين الاطراف المشاركين ضمن الحكومة التي تدير أمور العباد والبلاد".

واعتبرت الكتلة في بيانها، عقب إجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك، بعد ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد رعد، أنّ "رفع المستوى الانمائي في بعض المناطق المهملة تاريخياً، هو شأن وطني ضروري ينبغي أن يلقى من جميع أطياف الكتل النيابية واللبنانيين اهتماماً وعناية، لما في ذلك من عائدات ايجابية للبلاد كلها وللبنانيين كافة".

ورأت الكتلة أنّ "التأخر في انصاف هذه المناطق يؤثر سلباً على الاقتصاد ومستقبل الشباب كما على التوازن الانمائي الذي تؤثر تداعياته على كل البلاد"، داعية "الكتل النيابية للتعامل بكثير من المسؤولية الوطنية مع اقتراح انشاء مجلس انماء المحافظتي بعلبك - الهرمل وعكار رأفة بالوطن كله وتلبية لحاجات ابناء هاتين المنطقتين اللتين طاولهما الاهمال الحكومي المزمن".

وتوقفت الكتلة عند الملفات المتراكمة في قطاع الإتصالات، معتبرة أنه "تفوح منها روائح الهدر والفساد، الأمر الذي أدى على مدى السنوات الماضية إلى خسائر بمئات ملايين الدولارات للمالية العامة". وأكّدت الكتلة أنّها "ستقدم بالتعاون مع الكتل والزملاء باقتراح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لتتولى هذه اللجنة كشف التفاصيل الكاملة لهذه القضية التي شغلت الرأي العام اللبناني الى يومنا هذا، وستستمر الكلتة بوضع القضاء أمام مسؤولياته للقيام بواجباته كاملة حيال ملفات الهدر والفساد داخل مؤسسات الدولة".

إلى ذلك، اعتبرت الكتلة أنّ "الخامس والعشرين من آب، هو يوم وطني بامتياز، لأن لبنان بجميع مناطقه واللبنانيين بكل أطيافهم واتجاهاتهم، قد شكلوا الحاضنة الشعبية والرسمية للجيش وللمقاومة من أجل تحرير جرود البلاد الشرقية من الارهاب التكفيري وجماعاته المسلحة التي كانت تهدد أمن واستقرار الوطن وأبنائه وتتوعد باقامة إمارة لها تمتد سيطرتها الى الساحل الشمالي اللبناني في سياق المشروع الاميركي التخريبي الذي كان يستهدف في تلك الفترة سوريا ولبنان معاً".

وأبدت الكتلة "أسفها البالغ لاستقالة النائب نواف الموسوي من المجلس النيابي لاسباب قاهرة"، معربة في الوقت نفسه عن "ثقتها الكاملة بحسن اختيار قيادة حزب الله للمرشح الأخ الشيخ حسن عز الدين عن دائرة صور للانتخابات الفرعية في 15 أيلول"، مؤكدة أن "أهلنا في هذه الدائرة هم على عهدهم مع لائحة الوفاء والامل حضوراً ومشاركة واسعة في هذا الاستحقاق الانتخابي".

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك