Advertisement

لبنان

باسيل: هناك حاجة لعودة النازح السوري إلى بلده عودة آمنة

Lebanon 24
23-08-2019 | 10:41
A-
A+
Doc-P-619276-637021756672989520.png
Doc-P-619276-637021756672989520.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أشار وزير الخارجية جبران باسيل بعد لقائه وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو في وزارة الخارجية، إلى أننا "نتطلع الى مزيد من التنسيق السياسي، ونحن نشكر تركيا على المشاركة في قوات اليونيفيل، ولبنان وتركيا يعيشون تحديات مشتركة وعلى رأسها الأزمة السورية، لا سيما على الصعيد الامني وتسلل الارهاب، وقد ساهمنا نحن الاثنين في التعامل مع الارهاب، كما ازمة النزوح السوري، ولبنان يستقبل العدد الاكبر في العالم نظرا لمساحته وعدد سكانه، وهذا واجبنا وقمنا به، ونحن نعتبر ان الحاجة تتلاشى ونرى أنّ هناك حاجة لعودة النازح السوري الى بلده عودة آمنة، وعلينا تنسيق العودة مع الاردن وتركيا".
Advertisement

وأكّد أنّ "هناك نظرة مختلفة للنزوح بين لبنان وتركيا، ولذلك نحن نتعاون وننسق وكل بلد يرى الطريق المناسبة لاعادة النازحين لوطنهم". وأنّ "لبنان مع الحل السياسي ومع حق الشعب بتقرير مصيره ونحن مع مؤتمر استانا ومؤتمر جنيف، ونحن ندعو للتفريق بين الحل السياسي من جهة وضرورة سير بالعمل على اعادة النازحين وإعادة اعمار سوريا".

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، أكّد أنّ "لبنان موقفه مبدئي لناحية رفض شراء الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني بالمال، لأنّ الحقوق لا تباع وكرامته تعلو على اي موقف، ونحن نحيي الموقف التركي المشرف في القضية الفلسطينية، ونؤكد رفض لبنان بضم الجولان المحتل الى اسرائيل ونؤكد سورية جولان وهويته العربية".

ولفت باسيل إلى أنّه بحث التبادل التجاري مع تركيا وعدد من القضايا المشتركة، مضيفاً "تركيا وجهة سياحية اساسية للبنانيين، ونحن نتمنى ان تفتح تركيا السياحة الى لبنان، ونحن نشدد على موضوع المحافظة على التعددية في المشرق".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك